طوفان الأقصى

رياضة

لاتزيو يطيح بميلان ويبعده عن دوري الأبطال.. ونابولي إلى المركز الثالث
27/04/2021

لاتزيو يطيح بميلان ويبعده عن دوري الأبطال.. ونابولي إلى المركز الثالث

تراجع ميلان للمركز الخامس على لائحة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد سقوطه الكبير أمام مضيفه لاتزيو بثلاثية في ختام منافسات الأسبوع الثالث والثلاثين، لتتعقد مهمة الروسوناري بحجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل بعدما تجمد رصيده عند 66 نقطة متساويا مع يوفنتوس الرابع ونابولي الثالث والفائز على تورينو بهدفين، ويتفوق نابولي ويوفنتوس على النادي الملبردي بفارق الأهداف.

ريال مدريد يستضيف تشلسي في نصف نهائي دوري الأبطال
يستقبل ريال مدريد الاسباني تشلسي الإنجليزي عند العاشرة مساء في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي على ملعب الفريدو ديستيفانو.
ويطمح حامل الرقم القياسي للخروج بنتيجة إيجابية على ملعبه بالرغم من الغيابات في صفوفه، لا سيما راموس ومندي في خط الدفاع إلى جانب فيلفاردي ولوكاس فاسكيذ في الوسط.
ويعول الميرنغي على هدافه كريم بنزيما والبرازيلي فنسيوس جنيور وأسانسيو مع احتمال الاعتماد على هازرت منذ البداية، كما عاد لكتيبة زيدان الألماني طوني كروس بعد شفائه من الإصابة.
بدوره شهد أداء تشلسي تطورا ملحوظا بقيادة المدرب الألماني توماس توخل، الذي قاد سفينة البلوز ليرتقي به في الدوري إلى المركز الرابع بعد أن كان تاسعا نهاية كانون الثاني، كما عبر بالفريق لنصف نهائي دوري الأبطال وسط تألق دفاعي  ملحوظ حيث حافظ النادي على نظافة شباكه خلال 16 مباراة من أصل 21 في عهد توخل الطامح لتحقيق نتيجة جيدة في مدريد قبل موقعة الإياب في ستانفورد بردج، معولا على الألماني فارنر والمغربي زياش وكوكبة من النجوم بهدف تحقيق الانجاز والتأهل للمرة الثانية في تاريخه للنهائي الذي بلغه وتوج باللقب سنة 2012.

ليستر يعزز حظوظه ببلوغ دوري الأبطال
عزز ليستر سيتي آماله بحجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل بعد فوزه على ضيفه كرستل بالاس بهدفين لهدف، بعد أن كان متأخرا بهدف لحساب الجولة الثالثة والثلاثين من منافسات الدوري الممتاز.
ورفع الثعالب رصيدهم إلى 62 نقطة في المركز الثالث.

انتصار لريال سوسيداد في الليغا
عاد ريال سوسيداد بالفوز والنقاط الثلاث من ميدان ايبار بعدما تغلب عليه بهدف في ختام الجولة الثانية والثلاثين ليرفع سوسيداد رصيده إلى 53 نقطة في المركز الخامس.

سانجرمان يمدد لنافاس
أعلن نادي باريس سانجرمان تمديد عقد حارس مرماه كيلور نفاس لموسم إضافي.
وذكر ثاني الدوري الفرنسي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي أنه مدد عقد نافاس حتى العام 2024.
وكان الدولي الكوستاريكي قد انضم إلى فريق العاصمة الفرنسية في أيلول 2019 وتوج معه في أول مواسمه برباعية محلية إضافة لوصوله إلى نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي.
وعبر نفاس عن سعادته بتجديد عقده مع النادي الذي أولاني ثقته.

الاتحاد الإيطالي سيبعد أي فريق يشارك في السوبر ليغ
أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أنه سيستبعد أي فريق يشارك في مسابقة غير معترف بها من قبل الفيفا واليوفا.
وكانت أندية انتر وميلان ويوفنتوس من ضمن الأندية ال12 التي أعلنت مشاركتها في دوري السوبر الأوروبي، قبل أن ينسحب معظمها ومن بينها انتر الذي أكد في بيان أنه لم يعد جزءا من المشروع.
فيما أعلن ميلان أنه على علم برفض الجماهير للمسابقة، أما يوفنتوس فاعترف بمحدودية نجاح دوري السوبر من دون إعلان انسحابه.

إقرأ المزيد في: رياضة