لبنان

آخر أيام عدوان نيسان: العدوان استمرّ حتى لحظة إعلان وقف إطلاق النار

26/04/2021

آخر أيام عدوان نيسان: العدوان استمرّ حتى لحظة إعلان وقف إطلاق النار

استأنفت مدفعية العدو وطيرانه الحربي عملياته في قطع الطرق واستهداف طرق كفرا ـ جباع في اقليم التفاح وطريق جبشيت ـ عدشيت ـ وادي جيلو، وسقطت حوالي سبعين قذيفة من العيار الثقيل على الابنية في حي كسار واطراف حي البياض في النبطية، حيث كان يختبىء نحو مئة مواطن، مما اسفر عن اشتعال حرائق لم يستطع رجال الدفاع المدني اخماده بسبب تواصل القصف الصهيوني مما ادى الى اصابة عدد من المدنيين بحروق وحالات اغماء.

وفي فترة بعد الظهر عمدت بارجة حربية الى الاقتراب من الشاطئ في وقت كانت السيارات مزدحمة على الطريق الساحلي بعدما توقفت عن استهدافه، وفاجأت البارجة المواطنين بقصف غزير استمر نحو نصف ساعة اطلقت خلالها نحو اربعين قذيفة مما ادى الى تدافع السيارات الى اصطدم بعضها ببعض، ونجا ركابها باعجوبة. 

ولدى سريان أنباء عن وقف لاطلاق النار، سارعت حوالي الف عائلة بالعودة الى مشغرة وعين التينة ويحمر وزلايا في البقاع الغربي، الا ان العدوان الصهيوني استمر، وتعرضت شقرا لقصف مدفعي مما ادى الى استشهاد المواطن حسين محمد سلمان في وقت لم يغب الطيران الحربي عن اجواء الجنوب. وليلا اختتم العدوان اعتداءاته بشن غارة على مزرعة الدواجن في خراج بلدة المالكية، ورافقها قصف مدفعي استمر متقطعا الى حين الاعلان الرسمي عن وقف اطلاق النار والاعلان عن تفاهم نيسان.

#حصرم_نيسان

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل