طوفان الأقصى

رياضة

بلباو يطيح بأتلاتيكو مدريد وانتصارات لاشبيليا وبرشلونة في الليغا
26/04/2021

بلباو يطيح بأتلاتيكو مدريد وانتصارات لاشبيليا وبرشلونة في الليغا

انقاد اتلاتيكو مدريد المتصدر للخسارة أمام مضيفه اتلاتيكو بلباو بهدفين لهدف لحساب الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني، ليتجمد رصيد الروخي بلانكوس الذي قد يفقد الصدارة عند 73 نقطة.
ونجح الفريق الباسكي بتحقيق فوزه الأول بعد ست جولات.

وبات برشلونة الفائز على مضيفه فيا ريال بهدفين لهدف بحاجة للفوز بمبارياته المتبقية وبينها مواجهته مع اتلاتيكو مدريد لضمان الظفر بلقب الليغا وتحقيق الثنائية بغض النظر عن نتائج منافسيه، بعدما رفع رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثالث وبحوزته مباراة مؤجلة.
ودخل اشبيليا على خط المنافسة بفوزه على غرناطا بهدفين لهدف، ليرفع الفريق الأندلوسي رصيده إلى 70 نقطة في المركز الرابع.
وفاز سلتافيغو على اوساسونا بهدفين لهدف.
ويتصدر اتلاتيكو مدريد اللائحة بـ73 نقطة، ريال مدريد ثانيا وبفارق المواجهات المباشرة عن غريمه برشلونة الثالث، والذي تنقصه مباراة بـ71 نقطة، واشبيليا رابعا بـ 70 نقطة.

اتلنتا إلى وصافة الكالتشيو وسقوط لروما
ارتقى اتلنتا مؤقتا إلى المركز الثاني على لائحة الدوري الإيطالي لكرة القدم باكتساحه بولونيا بخماسية لحساب المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.
وفي إطار سعيه لتفادي الهبوط تغلب كاليري على روما بثلاثة أهداف لهدفين.
ويتصدر انتر، الذي بات على بعد أربع نقاط من الظفر بلقب السكوديتو، الترتيب بـ 79 نقطة، اتلنتا ثانيا بـ 68 نقطة، ميلان ثالثا بـ 66 نقطة وتنقصه مباراة يوفنتوس رابعا بـ 66 نقطة.

ليل يقلب تأخره أمام ليون ويستعيد الصدارة وفوز لموناكو
قاد التركي المخضرم بوراك يلماز فريقه ليل لقلب تأخره أمام مضيفه ليون بهدفين لفوز بثلاثة أهداف واستعادة صدارة الدوري الفرنسي من باريس سانجرمان، بعدما وقع على ثنائية رفعت رصيد فريقه إلى 73 نقطة في قمة الجولة الرابعة والثلاثين.
في حين تجمد رصيد ليون عند 67 نقطة في المركز الرابع.
وواصل موناكو الضغط على ثنائي المقدمة بالفوز على مضيفه اونجي بهدف أحرزه وسام بن يلدر، ليرفع فريق الإمارة رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثالث.
وبات ديجون أول الهابطين للدرجة الثانية بعد خسارته الكبيرة أمام رين بخمسة أهداف لهدف، ليرفع رين رصيده إلى 54 نقطة في المركز السابع في حين تجمد رصيد ديجون متذيل الترتيب عند 18 نقطة.

غوارديولا يشيد بلاعبيه
أشاد مدرب مانشستر سيتي الاسباني بيبي غوارديولا بأداء لاعبيه عقب التتويج بكأس رابطة الأندية المحترفة للمرة الرابعة تواليا، مشيرا إلى أنه يرفع القبعة لما قدمه اللاعبون طوال الموسم.
وقال "فزنا باللقب الأول ونحن قريبون من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وسنذهب إلى باريس لمحاولة تقريب الطريق نحو اللقب الثالث" في إشارة لدوري الأبطال.

السيتي يعادل رقم ليفربول
بتتويجه بلقب كأس الرابطة الإنجليزية للمرة الرابعة تواليا والثامنة في تاريخه، عادل مانشستر سيتي رقم ليفربول القياسي بثمانية ألقاب.

بروكلن يطيح بفينيكس في دوري السلة الأمريكي
قاد الثنائي كاري ارفينغ وكيفن دورانت فريقهما بروكلن نتس إلى حسم القمة مع ضيفه فينيكس بـ 128 نقطة لقاء 119 ضمن منافسات دوري السلة الأمريكي.
وأحرز ارفينغ 34 نقطة لأصحاب الضيافة وأضاف دورانت 33 نقطة بالرغم من مشاركته من مقاعد البدلاء ليحقق بروكلن انتصاره الـ 41 معززا صدارته للمنطقة الشرقية.

نادال بطلا لدورة برشلونة
توج الاسباني رفايال نادال ببطولة برشلونة لكرة المضرب للمرة الثانية عشرة في تاريخه، بعد تغلبه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بمجموعتين لواحدة.
وبواقع 6-4 و6-7 و7-5.

إقرأ المزيد في: رياضة