jenen

لبنان

 بخطوات استباقيّة.. الجنوب يكافح الجراد

25/04/2021

 بخطوات استباقيّة.. الجنوب يكافح الجراد

بدأ عدد من المزارعين في الجنوب منذ صباح اليوم، برشّ المبيدات الحشرية لمزروعاتهم الحقلية، في خطوة استباقية منهم في حال وصل الجراد إلى الجنوب.

نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء صور، حسن حمود، أكد في حديث له أن البلديات تبلّغت التعميم الصادر عن محافظ لبنان الجنوبي في ما يتعلّق بالجراد وإمكانية وصوله إلى الجنوب. 

وقال "نتابع بجدية تامة مع رؤساء البلديات في قرى القضاء، رغم الإمكانات المحدودة للبلديات في مكافحته". 

من ناحيته، شدّد نائب رئيس بلدية مجدل سلم، في قضاء مرجعيون، علي صبرا، على ضرورة البدء بالخطوات العملية لمكافحة الجراد، بعد ظهور عدد قليل منه في حقول البلدة. ودعا وزارة الزراعة إلى التحقق من النوع الذي شوهد والكمية وتحديد المخاطر منها.

وتفاجئ عدد من أهالي السكسكية في صيدا، بوصول عدد من حشرات الجراد إلى البلدة، حيث اكتشف أحد المواطنين الجراد عندما اصطدم جسم ما بزجاج سيارته، وتحقق من الأمر فتبيّن أنه جراد، بينما عثر شخص آخر على الجراد على شرفة منزله. 

وكان محافظ لبنان الجنوبي، منصور ضو، قد أصدر ليل أمس، تعميماً "إلى جميع رؤساء اتحادات البلديات ورؤساء البلديات، والقائمّقامين جنوباً، إلى الاستعداد وإبقاء أجهزتها وعناصرها المعنيين بجهوزية تامة، لمواجهة آفة الجراد وتطويق انتشاره في حال وصوله إلى مناطق وأراضٍ زراعية جنوبية". 

الجراد

إقرأ المزيد في: لبنان