طوفان الأقصى

رياضة

ريال مدريد يسقط في فخ بيتيس.. وتعادل لفالنسيا في الليغا
25/04/2021

ريال مدريد يسقط في فخ بيتيس.. وتعادل لفالنسيا في الليغا

قبل مواجهته تشلسي في نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي، أهدر ريال مدريد نقطتين ثمينتين في إطار سعيه للحفاظ على لقبه بطلا للدوري الاسباني لكرة القدم بعدما تعادل سلبا مع ضيفه ريال بيتيس لحساب مباريات الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة.

والتعادل هو الثامن للفريق الملكي الذي رفع رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثاني مؤقتا، بفارق نقطتين عن اتلاتيكو مدريد المتصدر والذي سيواجه بلباو مساء.

فيما يحتل غريمه برشلونة المركز الثالث ب68 نقطة لكن بأقل من مباراتين عن فريق العاصمة.

وواصل فالنسيا مسلسل إهدار النقاط بالتعادل مع الافيس بهدف لهدف.

وخرج التشي من مناطق الهبوط بفوزه على ليفنتي بهدف، وتعادل بلد الوليد قاديش بهدف لهدف.

 

تشلسي ينفرد برابع مراكز الدوري الممتاز وتعثر لليفربول

انفرد تشلسي بالمركز الرابع على لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز اثر فوزه على وستهام بهدف الألماني تيمو فارنر لحساب الجولة الثالثة والثلاثين، ليرفع البلوز رصيده إلى 58 نقطة فيما تجمد رصيد وستهام عند 55 نقطة.

وتعقدت مهمة ليفربول في حجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل بتعادله المخيب مع ضيفه نيوكاسل بهدف لهدف في مباراة، سجل خلالها المصري محمد صلاح هدفا بات من خلاله أول لاعب يسجل 20 هدفا على الأقل لليفربول في ثلاثة مواسم من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع ليفربول رصيده إلى 54 نقطة في المركز السادس، في حين رفع نيوكاسل رصيده إلى 36 نقطة في المركز الخامس عشر.

وحقق شيفلد يونايتيد الذي هبط للدرجة الأولى فوزا معنويا على برايتون بهدف.

 

بايرن ميونخ يهدر فرصة حسم اللقب.. ودورتموند يحيي آماله بالتأهل لدوري الأبطال

فوت بايرن ميونخ فرصة حسم لقبه التاسع تواليا بسقوطه أمام مستضيفه ماينز بهدفين لهدف لحساب الجولة الحادية والثلاثين من المسابقة، ليتجمد رصيد العملاق البفاري الذي استعاد نجمه وهدافه البولندي ليفدانفسكي الذي أحرز هدف فريقه الوحيد بعد غياب جراء الإصابة عند 71 نقطة في القمة، ليتجرع رجال هانس فلك خسارتهم الرابعة هذا الموسم.

وأنعش بروسيا دورتموند آماله بالتأهل لدوري الأبطال بفوزه على فولفسبورج بثنائية نجمه النروجي ارلينغ هلاند، ليرفع بهذا الفوز الفريق الأصفر رصيده إلى 54 نقطة متخلفا بنقطة عن فرانكفورت الرابع ونقطتين عن فولفسبورج الثالث.

 

بابي يقود سانجرمان لصدارة الدوري الفرنسي

واصل نجم باريس سانجرمان والمنتخب الفرنسي، كليان بابي، تألقه وقاد فريقه للعودة بنقاط الفوز من ملعب ماتس بثلاثة أهداف لهدف لحساب الجولة الرابعة والثلاثين من المسابقة بتسجيله ثنائية منحت فريق العاصمة مؤقتا صدارة الدوري، بعدما رفع رصيده إلى 72 نقطة قبل أن يخرج مصابا في الدقائق الأخيرة.

وأضاف الأرجنتيني ايكاردي الهدف الثالث من ركلة جزاء في الوقت البديل، فيما أنعش بريست آماله باللبقاء في دوري الأضواء بالفوز على سانتتيان

 

انتصار لساسولو في الكلتشيو

تابع ساسولو نتائجه الإيجابية في الدوري الإيطالي بتغلبه على ضيفه سامبدوريا بهدف لحساب الجولة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

ورفع ساسولو الذي حقق فوزه الرابع عشر في الدوري رصيده إلى 52 نقطة.

وفاز جناوا على سبيزيا بهدفين، وهزم كروتوني بارما بأربعة أهداف لثلاثة.

 

ميلواكي يكتسح بفيلادلفيا في دوري السلة الأمريكي

كرر ميلواكي باكس انتصاره على فيلادلفيا خلال يومين واكتسحه ب132 نقطة لقاء 94 ضمن منافسات دوري السلة الأمريكي.

وفرض باكس سيطرته على أطوار اللقاء حيث أنهى الربع الأول متفوقا بنتيجة ب26-15، ليوسع الباكس الفارق بفضل نجمه اليوناني يانيس انتيتيكومبو الذي وقع على 24 نقطة ساهمت في تحقيق ميلواكي فوزه ال37 هذا الموسم فيما تكبد فيلادلفيا هزيمته الحادية ولعشرين.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل