طوفان الأقصى

رياضة

الأنصار بطلًا للدوري اللبناني لكرة القدم
24/04/2021

الأنصار بطلًا للدوري اللبناني لكرة القدم

انتظر الأنصار 14 سنة ليحرز لقبه الـ 14 في الدوري العام اللبناني لكرة القدم، ويعزز رقمه القياسي، بفوزه على غريمه التقليدي النجمة 2 - 1 (الشوط الأول 1 - 1)، في المباراة التي أجريت بينهما بعد ظهر اليوم السبت في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، في ختام المرحلة الخامسة الأخيرة إيابًا من الدوري العام الـ 61.

وثأر الأنصار بالتالي من النجمة الذي أسقطه بالنتيجة عينها على الملعب نفسه ذهابًا، وألحق به خسارة أولى في المسابقة، وأنهاها بفارق خمس نقاط عن النبيذي، ليعود "الزعيم الأخضر" إلى منصة التتويج في الدوري للمرة الأولى في عهد رئيسه نبيل بدر، وتحت قيادة مديره الفني الألماني روبرت جاسبرت، الذي خسر اللقب في 2016 مع العهد في المباراة الأخيرة أمام الصفاء الذي توّج باللقب.

واستحق الأنصار الفوز، علمًا أن التعادل كان يكفيه ليتوج. وتمكّن لاعبوه من استيعاب الدخول القوي لمنافسيهم بالمباراة، وهزّ شباك الحارس نزيه أسعد بكرة رأسية لحسين عواضة في الدقيقة الثانية، متطاولًا إليها من ضربة حرة نفّذها علي حمام من يمين المنطقة.

وانتظر الأنصار حتى الدقيقة 42 لإدراك التعادل عبر مهاجمه أحمد حجازي الذي توغّل إلى المنطقة النبيذية، مستفيدًا من تمريرة متقنة من كريم درويش، وسدّد إلى الزاوية اليمنى البعيدة للحارس علي السبع.

وفي الدقيقة الـ 75، سجل المدافع الاحتياطي أنس أبو صالح إصابة الفوز للانصار بكرة رأسية متوسطة الارتفاع الى يمين الحارس السبع، تلقّاها من رفعة من حسن معتوق من ضربة حرة من يسار المنطقة.

وبذلك أسدلت الستارة على الدوري العام، الذي جاء ضمن موسم استثنائي، غاب عنه اللاعبون الأجانب جراء الأزمة الاقتصادية التي تضرب البلاد، بعد إلغاء الموسم الماضي بسبب تداعيات احتجاجات 17 تشرين الأول 2019 غير المسبوقة، وتفشي فيروس كورونا.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة