رياضة

الأنصار والنجمة.. دربي اللقب

24/04/2021

الأنصار والنجمة.. دربي اللقب

أحمد شكر

يلتقي الأنصار المتصدر غريمه النجمة الوصيف عند الرابعة وخمس دقائق عصر السبت في دربي مميز يحتضنه ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، في ختام سداسية الأندية الأوائل والدوري.

ويدخل الأنصار صاحب الـ37 نقطة المواجهة مع غريمه النبيذي بمعنويات عالية، ويكفيه التعادل للتتويج باللقب للمرة الأولى منذ 14 عاما والرابعة عشرة في تاريخه.

ويطمح الزعيم بقيادة الألماني روبارت جاسبرت لتحقيق فوزه الرابع في السداسية والثأر من النبيذي، الذي فاز ذهابا، لتكون فرحة اللقب مزدوجة بتخطي الغريم التقليدي.

ودخل الأنصار بمعسكر مغلق في أحد فنادق العاصمة بعد مرانه الأخير الجمعة على ملعبه ومشاركة الجهازين الفني والإداري ورئيس النادي نبيل بدر اللاعبين في افطار لحثهم على تحقيق اللقب الغالي، وقد وعدت الإدارة بمكافآت سخية لتحفيز اللاعبين.

وسيعتمد المدير الفني الألماني روبارت جاسبرت على تشكيلة مكتملة، إذ لا غياب في صفوف الزعيم صاحب أفضل خط هجوم بـ35 هدفا إلى أفضل خط دفاع اهتز في سبع مناسبات.

ويملك الأخضر قوة ضاربة هجومية بقيادة قائد المنتخب الوطني وهداف الدوري حسن معتوق، الذي أحرز 14 هدفا إلى ست تمريرات حاسمة، مع حسن شعيتو (مووني)، والمتألق نصار نصار وأحمد حجازي إلى جانب نادر مطر وحسن شعيتو (شبريكو).

في المقابل يخوض النجمة الطامح لتحقيق لقبه التاسع القمة وسط ظروف صعبة، فالنبيذي الفائز ذهابا بهدف علي طنيش خسر الصدارة في الجولة الأخيرة بعد تعادله مع الأخاء وبات بحاجة للفوز للتتويج باللقب، في ظل عدة غيابات ستشهدها تشكيلة المدرب موسى حجيج، مع ابتعاد المهاجم محمد غدار للإصابة والمدافع ماهر صبرا الموقوف لتراكم الانذارات، فيما يحوم الشك حول مشاركة مهدي الزين وخالد تكاجي، وهما أساسيان، جراء الإصابة.

النبيذي، الذي دخل بمعسكر مغلق وحفزت إدارته اللاعبين على تحقيق الفوز بمكافآت تصل لمليار ليرة، يعوّل على الهداف محمود سبليني والمجد اديمون شحادة هجوما إلى جانب حسن كوراني وعلي طنيش في خط الوسط، وستشهد المباراة عودة الظهير اندرو صوايا، فيما لم يحسم حجيج مسألة بديل ماهر صبرا الذي ربما يكون المخضرم عباس عطوي في قلب الدفاع.

كما يملك حجيج أوراقا رابحة أخرى كالواعد خليل بدر والمهاجم علي علاء الدين لخطف الفوز وحمل كأس الدوري إلى ملعب المنارة.

وتقام المباراة وسط ظروف استثنائية جراء الأزمة الاقتصادية وتفشي فيروس كورونا، حيث سيمنع الجمهور من الحضور كما حصل شحن من قبل الناديين قبل أن يجمع الاتحاد الرئيسين نبيل بدر وأسعد الصقال ليشددا على ضرورة التحلي بالروح الرياضية وتهنئة الفائز.

فلمن سيكون اللقب وهل يختتم الدوري على خير أسئلة الإجابة عنها ستكون في أرض الملعب؟

كرة القدمالدوري اللبناني لكرة القدمنادي الانصار

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة