طوفان الأقصى

رياضة

اتلاتيكو مدريد يستعيد صدارة الدوري الاسباني وبرشلونا يشعل الصراع على اللقب
23/04/2021

اتلاتيكو مدريد يستعيد صدارة الدوري الاسباني وبرشلونا يشعل الصراع على اللقب

استعاد اتلاتيكو مدريد صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم من غريمه وجاره ريال مدريد عقب فوزه على هويسكا بثنائية كاراسكو وكوريا لحساب الجولة الحادية والثلاثين، ليرفع الروخي بلانكوس رصيده إلى 73 نقطة في القمة متقدما بثلاث نقاط عن ملاحقه المباشر ريال مدريد.
وأبقى برشلونا الصراع مشتعلا على الصدارة بفوزه الكبير على خيتافي بخمسة أهداف لهدفين في مباراة سجل خلالها ليونال ميسي ثنائية وأضاف سوفيان خطأ في مرمى فريقه هدفا للبيلوغرانا كما سجل المدافع روخو وغريزمان من علامة الجزاء لكتيبة كومان.
ليعود النادي الكاتالوني إلى المركز الثالث ب68 نقطة وبحوزته مباراة مؤجلة.
لستر يقترب من دوري الأبطال
عزز ليستر سيتي الإنجليزي مركزه الثالث على لائحة الدوري الممتاز ليقترب من حجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال الأوروبي بعد فوزه المريح على وست بروميتش بثلاثية لحساب الأسبوع الثاني والثلاثين من المسابقة.
وسجل جيمي فاردي وجوني ايفانز والنيجيري المتألق ناتشو.
ليرفع الثعالب رصيدهم إلى 59 نقطة في المركز الثالث مبتعدين بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيهم تشلسي.

تعادل لاتلنتا ونابولي يكتسح لادزيو في الكالتشيو

أهدر اتلنتا فرصة انتزاع المركز الثاني من ميلان بعدما انقاد للتعادل مع روما بهدف لهدف في ختام الجولة الثانية والثلاثين من منافسات الدوري الإيطالي.
ورفع فريق مدينة بيرغامو رصيده إلى 65 نقطة متساويا مع يوفنتوس حامل اللقب.
واكتسح نابولي لاتزيو بخمسة أهداف لهدفين لينعش فريق الجنوب الإيطالي آماله بحجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال بعدما رفع رصيده إلى 63 نقطة في المركز الخامس.

رئيس ريال مدريد ميلان ويوفنتوس وبرشلونا لم ينسحبوا من السوبر ليغ

أكد رئيس نادي ريال مدريد وهيئة السوبر الأوروبي فلورنتينو بيراث أن مشروع البطولة مجمد ولم يلغَ، منتقدا رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي لم يحاورنا وتصرف معنا بشكل خاطئ.
ولفت إلى أن أندية يوفنتوس وميلان وبرشلونا لم تنسحب بل ان اليوفا استخدم كل أسلحته وكأننا القينا قنبلة ذرية.

برشلونا يدافع عن السوبر ليغ وعدم الانضمام للمشروع خطأ تاريخي

نشر برشلونا في بيان الأسباب الخاصة بالمشاركة في دوري السوبر الأوروبي ووضعية الفريق تجاه المسابقة.
وقال " في ظل المناخ الاجتماعي والاقتصادي الحالي يشارك النادي وجهة نظر معظم كبار أوروبا بأن هناك حاجة لاصلاحات تهدف لضمان الاستدامة المالية".
وأضاف البيان أن مجلس إدارة برشلونا وافق بسرعة على أن يكون من الأندية المؤسسة للمشروع مع البحث عن صيغ جديدة للتضامن مع أسرة كرة القدم.
وأشار إلى أن القرار تم اتخاذه لأن رفض فرصة الانضمام لهذا المشروع كأحد المؤسسين سيكون خطأ تاريخيا باعتبار أن برشلونا من أفضل الأندية في العالم.
والقرار النهائي بشأن السوبر ليغ متروك لتصويت هيئات النادي.

تشافيرين يشيد بمواقف سانجرمان وبايرن ميونخ و ودورتموند في الحرب على السوبر ليغ

اعتبر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الكساندر تشيفرين أن كلا من ناصر لخلافي رئيس بباريس سانجرمان وكارل هاينز رومينغي رئيس بايرن ميونخ وهاينس فاتسكي المدير التنفيذي لنادي بروسيا دورتموند كان لهم الفضل في ما أسامه انتصارا في الحرب من أجل كرة القدم، في إشارة للمواجهة التي خاضها اليوفا مع 12 ناديا من كبار القارة العجوز أعلنوا بشكل أحادي إنشاء السوبر الأوروبي قد أن تكر سبحة الانسحابات ليبقى بعض الأندية في ظل الحديث عن تجميد المشروع.
ولفت تشيفرين إلى أننا نعرف الآن من ليسوا أصدقاءنا بل أيضا أصدقاء كرة القدم ومن مِن بين أسرة كرة القدم وخصوصا الأندية الكبيرة يتشبث بالقيم والتاريخ والشرف.

ميلان يمدد لابراهيموفيتش

أعلن نادي ميلان الإيطالي تمديد عقد مهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لموسم اضافي، مؤكدا في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني أن السلطان الذي سيبلغ ال40 في تشرين الأول المقبل سيدافع عن ألوان الروسوناري لموسم آخر.
وسجل ايبرا الذي عاد للدوري الإيطالي في كانون الثاني 2020 15 هدفا هذا الموسم قاد خلالها الفريق للمنافسة على لقب الكالتشيو والاقتراب من العودة لدوري الأبطال.
وهو يطمح للعب في أمجد البطولات بعدما سجل أكثر من 500 هدف في مسيرته مع مختلف الأندية التي لعب لها المهاجم الذي عاد للمنتخب السويدي الذي سيشارك في اليورو في حزيران المقبل.

المدير الرياضي للمنتخب الاسباني ينتقد السوبر ليغ

اعتبر المدير الرياضي للمنتخب الاسباني لكرة القدم خوسي فرانشيسكو مورينا أن البحث في سبل تطوير لعبة كرة القدم يجب أن يتم عبر قنوات رسمية كالاتحاد الأوروبي للعبة لا عن طريق مبادرات خارج إطار الاتحاد، داعيا لحوار بين الأندية واليوفا للوصول إلى حل يرضي كل الأطراف خدمة لكرة القدم.

إقرأ المزيد في: رياضة