طوفان الأقصى

فلسطين

قوات الاحتلال تهاجم المصلين بالمسجد الأقصى
18/02/2019

قوات الاحتلال تهاجم المصلين بالمسجد الأقصى

هاجمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" المصلين فى ساحات المسجد الأقصى وأجبرتهم على الخروج من ساحات المسجد، وأعادت إغلاق مبنى (باب الرحمة) بالسلاسل والأقفال، واعتقلت 5 مواطنين مقدسيين بينهم موظفة من الأوقاف، و4 شبان بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرّح.

وقال شهود عيان إن مجموعة من الشبان الفلسطينيين أدوا صلاة الظهر عند (باب الرحمة) الذى أغلقله الاحتلال بالسلاسل، وكسروا الأقفال والباب، فاعتدت عليهم قوات الاحتلال وامتد الاعتداء بالضرب بالعصي من (باب الرحمة) إلى كافة ساحات المسجد الأقصى.

دائرة الأوقاف في القدس دعت الفلسطينيين للتوجه إلى الأقصى للتصدي لاعتداءات قوات الاحتلال

حركة "حماس" قالت في بيان إن "إغلاق الاحتلال باب الرحمة، وتصدي المرابطين والمصلين له، هو دليل على إصرار شعبنا على مواجهة كل محاولات تقسيم الأقصى زمانياً ومكانياً"، مؤكدة أن "المسجد الأقصى هو خط أحمر لن يسمح شعبنا لأي كان بالعبث بهويته الإسلامية".

ورأت "حماس" أن "الاعتداءات المتكررة بحق المصلين في الأقصى والإغلاق الدائم لأبوابه، ينذر بانفجار قريب في وجه المحتل، وقد أثبت تاريخ شعبنا أن الأقصى كان شعلة الانتفاضات".

كما اعتبرت الحركة أن "التطبيع المخزي شجع الاحتلال على مزيد من البطش بحق أولى القبلتين وثالث الحرمين"، داعية الشعوب العربية والإسلامية إلى "الالتفاف حول القضية الفلسطينية وفي مقدمتها القدس الشريف، والعمل الجاد على مواجهة كل محاولات الاختراق الصهيوني لأمتنا".‎


 

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل