طوفان الأقصى

رياضة

برشلونة يحدد موقفه من بطولة دوري السوبر الأوروبي
22/04/2021

برشلونة يحدد موقفه من بطولة دوري السوبر الأوروبي

أصدر نادي برشلونة الإسباني، مساء اليوم الخميس، بيانًا رسميًا بشأن موقفه من بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وأكد نادي برشلونة، في البيان أن "التخلي عن التواجد في مثل هذه المبادرة يعتبر بمثابة خطأ تاريخي".

وأضاف "نادينا واحد من أفضل الأندية الرياضية في العالم، ويجب أن تكون نيتنا دائمًا أن نكون في المقدمة، وهذا جزء لا غنى عنه في هوية النادي وروحه الرياضية والاجتماعية والمؤسسية".

وتابع "يحتفظ نادي برشلونة، بصفته ناديًا كان دائمًا وسيظل مملوكًا من قبل أعضائه، بالحق في إرجاع الموافقة النهائية على هذا القرار إلى الهيئات الاجتماعية المختصة وعقب دراسة متأنية للمقترح".

وأوضح أن "الاقتراح جاء من أجل المصلحة العامة لعالم كرة القدم، لكنه يحتاج إلى تحليل متعمق وإلى وقت وشجاعة لتجنب اتخاذ أي إجراء متهور".

كما طلب النادي من الجمهور والرأي العام أقصى درجات التفهم والاحترام، والأهم من ذلك الصبر.

وأصبح تشكيل دوري السوبر الأوروبي محل شكوك كثيرة بعد انسحاب كل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وآرسنال وتشيلسي في أول 24 ساعة، ثم حذو حذوهما إنتر ميلان وأتلتيكو مدريد في اليوم التالي.

صحيح أن هناك أربعة أندية لم تنسحب وهم ريال مدريد ويوفنتوس وميلان وبرشلونة، إلا أن رئيس البيانكونيري أندريا أنيلي، أكد صعوبة المضي قدمًا في المسابقة بعد هذه الانسحابات.

كما أشار رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، إلى أن الفكرة ستظل قائمة ولن تتوقف بمجرد انسحاب الأندية الأخرى، رغم اعترافه بأن الأمر سيحتاج إلى قليل من الوقت ليتحول إلى حقيقة.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل