ramadan2024

رياضة

 الأندية الإنجليزية تسقط
21/04/2021

 الأندية الإنجليزية تسقط "السوبر الأوروبي"

بات مصير دوري السوبر الأوروبي في مهب الريح أو على طريق الالغاء بشكل نهائي بعدما أعلن مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز الشروع بالخطوات الرسمية للخروج من مشروع البطولة.

هذا الإعلان تبعه إعلان آخر للأندية الإنجليزية الخمسة وهي مانشستر يونايتيد وليفربول وتشلسي وأرسنال وتوتنهام، عن الانسحاب من المسابقة الجديدة.

وخضعت الأندية الإنجليزية الستة لضغوطات رسمية وشعبية إنجليزية لتخرج من الدوري قبل بدايته، علمًا أنه لم تمر 48 ساعة على الإعلان عن الفكرة لتهب عاصفة من الاعتراضات محلية وأوروبية ودولية أطاحت بمشروع الأثرياء لجني الأموال والتعويض عن خسائر كورونا ومحاولة خلق دوري مغلق وتسديد ديون الأندية.

برشلونة يبدل موقفه من "السوبر الأوروبي"

هذا وأعلن نادي "برشلونة" الاسباني أنه سيخضع القرار النهائي بشأن المشاركة في دوري السوبر الأوروبي لتصويت الجمعية العمومية.

وتزامن إعلان النادي الكتالوني ثالث الأندية الاسبانية المؤسسة للمشروع إلى جانب ريال مدريد واتلاتيكو مع إعلان الأندية الإنجليزية الخروج من المسابقة.

انفانتينو يدعم الاتحاد الأوروبي في وجه مشروع السوبر

كما أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفنتينو دعمه الكامل للاتحاد الأوروبي ورفضه القاطع لدوري السوبر، مشددًا على أن كرة القدم صنعت بالحب والعاطفة والالتزام وأن الكل مطالب بحمايتها.

هذا وصادقت الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على بيان يدين تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

وأكد اليوفا مقاومة أعضائه وكل محب لكرة القدم لهذه الخطوة التي أقدمت عليها الأندية المؤسسة للسوبر الأوروبي.

انيالي يستقيل من رئاسة يوفنتوس

في إطار استمرار تداعيات الإعلان عن تأسيس دوري السوبر الأوروبي الذي بات خبرًا من الماضي بعد إعلان الأندية الإنجليزية الستة إضافة لميلان الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي.

تقدم رئيس نادي يوفنتوس اندريا انيالي باستقالته من منصبه، وكان انيالي (45 عاما) قد تولى رئاسة السيدة العجوز عام 2010، كما كان رئيسًا لرابطة الأندية الأوروبية وقد تقدم باستقالته منها من أجل مشروع دوري السوبر الأوروبي، ليفقد انيالي المنصبين خلال يومين.

ادي ودورد يستقيل من رئاسة اليونايتيد

كما أعلن الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتيد الإنجليزي ادي ودورد استقالته من منصبه عقب تداعيات الإعلان عن مشروع السوبر الأوروبي الذي سقط قبل أن يبصر النور في الملعب.

بايرن ميونخ يهزم ليفركوزن ويقترب من الاحتفاظ بالدوري، وسقوط للايفزتج

اقترب بايرن ميونخ حامل اللقب خطوة إضافية من الاحتفاظ بلقبه بطلًا للدوري المحلي عقب فوزه على باير ليفركوزن بهدفين دون رد لحساب الأسبوع الثلاثين من المسابقة ليرفع العملاق البفاري رصيده إلى 71 نقطة في الصدارة متقدمًا بعشر نقاط عن وصيفه لايبزتج والذي خسر أمام كولن بهدفين لهدف.

وأحرز الكاميروني المتألق بواتينغ وكيميش هدفي الكتيبة البافارية والتي بحاجة للفوز على ماينز السبت المقبل لتتوج باللقب للمرة العاشرة.

وهبط شالكا للدرجة الثانية للمرة الأولى منذ 31 عامًا عقب خسارته أمام ارمينيا بليفيلد بهدف، وتغلب فرانكفورت على اوكسبورغ بهدفين.

تشلسي يتعثر في الدوري الإنجليزي

وأهدر تشلسي فرصة الارتقاء إلى المركز الثالث على لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز عقب تعادله السلبي مع ضيفه برايتون لحساب الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة.

وتأخر موعد انطلاق المباراة 15 دقيقة بسبب احتجاجات جماهير البلوز على مشاركة فريقها في دوري السوبر الأوروبي قبل أن يرضخ الفريق اللندني للضغط ويعلن خروجه من المشروع الجديد.

مدرب جديد لتوتنهام

عين نادي توتنهام الانكليزي لاعب خط وسطه السابق ريان مايسون مدربًا مؤقتًا للفريق حتى نهاية الموسم عقب إقالة البرتغالي جوزي مورينيو.

ولا يتجاوز مايسون الذي اضطر للاعتزال عام 2018 جرّاء تعرضه لكسر في الجمجمة الـ29 عامًا وسبق له أن شغل منصب رئيس قسم تطوير اللاعبين في النادي.
 

إقرأ المزيد في: رياضة