يوم القدس

رياضة

"السوبر ليغ" بطولة الأندية الكبرى.. هل ستقوض "جاذبية اللعبة" ؟

19/04/2021

"السوبر ليغ" بطولة الأندية الكبرى.. هل ستقوض "جاذبية اللعبة" ؟

أعلن 12 ناديا من كبار القارة العجوز رسميا تأسيس دوري السوبر الأوروبي الذي يضم أندية ريال مدريد وبرشلونة واتلاتيكو مدريد من اسبانيا، وليفربول ومانشستر يونايتيد ومانشستر سيتي وتشلسي وارسنال وتوتنهام من إنجلترا، ويوفنتوس وميلان وانتر من إيطاليا.

الهيئة الجديدة التي سيترأسها فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد أعلنت الحرب على الاتحادين الدولي والأوروبي، الأمر الذي قوبل بتهديدات وعقوبات قاسية في حق من سيشارك في هذه المسابقة الجديدة من أندية ولاعبين على حد سواء.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن رفقة أتحادات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا لكرة القدم منع أي فريق يشارك فيما يسمى بدوري السوبر الأوروبي من المشاركة في كل المسابقات المحلية والقارية الأخرى.

وذكر اليويفا أن الأندية المعنية ستمنع من اللعب في أي مسابقة أخرى محليا وأوروبيا وعالميا كما قد يحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية.

بدورها أدانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أي اقتراح يهاجم مبادء المنافسة المفتوحة والجدارة الرياضية التي تقع في قلب هرم كرة القدم محلياً وقارياً.

وأكدت الرابطة في بيان نشرته أنه يمكن لعشاق أي نادي في إنجلترا وأوروبا أن يحلموا حاليا بأن فريقهم قد يصعد إلى القمة ويلعب ضد الأفضل، مشيرة إلى أن فكرة دوري السوبر الأوروبي ستقضي على هذا الحلم.

وعبرت الرابطة عن فخرها بإدارة مسابقة كرة قدم تنافسية وجذابة جعلت من الدوري الإنجليزي الأكثر مشاهدة على مستوى العالم. واعتبرت ان دوري السوبر الأوروبي سيقوض جاذبية اللعبة بأكملها.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة