يوم القدس

 

العالم

إنتهاء اجتماع اللّجنة المشتركة للإتفاق النووي: الإتفاق على مواصلة المفاوضات والمشاورات

17/04/2021

إنتهاء اجتماع اللّجنة المشتركة للإتفاق النووي: الإتفاق على مواصلة المفاوضات والمشاورات

انتهى اجتماع اللّجنة المشتركة للإتفاق النّووي عصر اليوم السبت بين وفود إيران ومجموعة 4+1 في العاصمة النّمساوية فيينا، وتقرّر في ختامه مواصلة المفاوضات الثّنائية ومتعدّدة الأطراف وكذلك المُشاورات الفنية في الأيام المقبلة وعقد اجتماع آخر للّجنة المشتركة إذا ما اقتضت الضرورة على ذلك.

وتباحث المشاركون في الاجتماع حول مسيرة المفاوضات خلال الأيام الماضية وتلقّوا تقرير فريق عمل الخبراء في مجالي ""الحظر" و"النّووي".

وأفادت الدائرة الإعلامية بوزارة الخارجية الإيرانية، أنّ المشاركين في اجتماع فيينا اليوم، اتّفقوا على استمرار المشاورات الفنية خلال الأيام القادمة وعقد اجتماع آخر للّجنة المشتركة إذا ما اقتضت الضرورة على ذلك.

وكان اجتماع اللّجنة المشتركة للإتفاق النّووي قد بدأ عصر اليوم السبت في فيينا بحضور وفود إيران ومجموعة 4+1، على مستوى مساعدي ومدراء وزارة الخارجية.

ويرأس الوفد الإيراني مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية عباس عراقجي.

وكان عراقجي قد أعلن في وقتٍ سابق بأنّه سيتمّ اليوم خلال اجتماع اللّجنة المشتركة للإتفاق النّووي، الإستماع إلى تقرير فريقي عمل الخبراء وإتّخاذ القرار حول كيفيّة مواصلة العمل وسرعته والقضايا التي ينبغي حلها وتسويتها.

وقال عراقجي في تصريح للتلفزيون الإيراني قبل انعقاد اجتماع اللّجنة المشتركة للإتفاق النووي "ستستمر مشاوراتنا في إطار فريقي العمل واللّقاءات الثنائية ومتعدّدة الأطراف".

وأضاف "لقد قرّرنا أن نعقد اليوم اجتماعًا آخر للّجنة المشتركة للإتفاق النووي كي نتمكّن من استعراض أحدث الأوضاع والإستماع إلى تقرير فريقي العمل واتّخاذ القرار حول كيفية مواصلة العمل وسرعته والقضايا التي ينبغي حلّها وتسويتها".
 

الاتفاق النووي الايراني

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة