طوفان الأقصى

رياضة

قمة المباريات في
17/04/2021

قمة المباريات في "سبت الكؤوس" .. من إنكلترا إلى إسبانيا

يواجه تشلسي مانشستر سيتي عند السابعة والنصف مساء السبت في أولى مواجهات نصف نهائي كأس الاتحاد.

ويسعى ممثلي إنجلترا في نصف نهائي دوري الأبطال للعبور إلى النهائي وحصد الكأس المحلية. 

مانشستر سيتي الفريق الإنجليزي الوحيد الذي يقاتل على كافة الجبهات وقد اقترب من الظفر بلقب الدوري المحلي. يطمح لمواصلة تألقه في البطولة الأعرق والعبور إلى النهائي مجددا بعد تواجده في المشهد الختامي لثلاث نهائيات من أصل خمس.

ويملك مدرب السيتيزن بيبي غوارديولا سجلا هاماً أمام مدرب البلوز ومدربه حيث فاز بأربع من المواجهات الستة الأخيرة كما تفوق الاسباني أمام توماس توخل في خمس مواجهات.

في المقابل يمني الفريق اللندني النفس بمواصلة تألقه مع مدربه الألماني والعبور إلى النهائي معولا على الهداف تيمو فارنر وكوكبة من اللاعبين المميزين في مختلف الخطوط.

برشلونة يواجه بلباو على لقب كأس الملك

وفي اسبانيا، يواجه برشلونة أتلتيك بلباو عند العاشرة والنصف مساء السبت على لقب كأس ملك اسبانيا.

ويطمح الفريق الكتلوني الذي خسر السوبر أمام بلباو في كانون الثاني الماضي لمداواة جراحه بعد موسم ماضي مخيب وخروجه من ثمن نهائي دوري الأبطال، وتراجعه للمركز الثالث على في قائمة الدوري الاسباني عقب سقوطه أمام ريال مدريد في الكلاسيكو.

ويبدو مصير مدربه الهولندي رونالد كومان على المحك في حال عدم حصده للقب الذي يحمل النادي الكاتالوني رقمه القياسي ب30 لقبا.

وفي هذا السياق، أكد كومان أنه بحاجة للفوز بالألقاب مع النادي، مشيرا إلى انه سيحاول جاهدا قيادة الفريق للفوز على بلباو.

في المقابل يسعى الفريق الباسكي لتكرار انجازه بنيله كأس السوبر والتتويج بكأس الملك لضمان حضور في الدوري الأوروبي الموسم المقبل. 

واعتبر مارسلينو غارثيا تورال مدرب بلباو أن الفوز على البرشا يحتاج إلى روح قتالية عالية.
 
 

إقرأ المزيد في: رياضة