يوم القدس

العالم

إيران: التخصيب بنسبة 60 بالمائة ردّ على مؤامرات الصهاينة

14/04/2021

إيران: التخصيب بنسبة 60 بالمائة ردّ على مؤامرات الصهاينة

أكد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني أن التخصيب بنسبة 60% جاء ردًا على خبث الأعداء، مضيفًا أننا سنرد على مؤامرات الصهاينة ضدنا وهذا يمثل الخطوة الأولى من جانبنا.

وقال الرئيس روحاني خلال اجتماع الحكومة الإيرانية اليوم الاربعاء إن إعلاننا اليوم بأننا سنقوم بتفعيل أجهزة الطرد المركزي IR6 في نطنز أو ايصال نسبة التخصيب الى 60 بالمائة، إنما هو رد على اعمالكم الخبيثة، وأضاف "لا يمكنكم التآمر ضد الشعب الإيراني وترتكبوا الجريمة في نطنز. نقطع أيديكم عندما ترتكبون الجريمة. قطعنا كلتا يديكم، أحدهما بـ IR6 والآخر بالتخصيب 60 بالمائة، ومن المعلوم أننا لن نتوقف".

واعتبر روحاني أنه "إذا أردتم العبث بالتكنولوجيا النووية السلمية القانونية الإيرانية الخاضعة للمراقبة من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية فاننا سنعمل ايضًا في السياق (القانوني). عملكم إرهاب نووي إلا أن عملنا قانوني".

ورأى روحاني أنه "علينا أن نقطع الحرب الاقتصادية وننهي الظلم، ويجب قطع يد الظالم، ويجب قطع يد من جعل معيشة الشعب رهينة به ويؤذينا في توفير اللقاحات والمواد الغذائية".

ولفت الى أن "الضغوط علينا تجري منذ أكثر من 3 أعوام، ويجب قطع يد الظالمين على الفور وان حدث هذا الأمر بصورة أسرع حتى ساعة واحدة فهو أفضل".

وشدد على أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية قوية ولا تخشى المفاوضات"، وقال "لا تتصوروا بأننا ضعفاء، ويقولون لنا أتدرون من يجلس أمامكم؟ أميركا.. حسنًا، من هي أميركا؟ نحن أقوياء ونتفاوض معها مثلما تفاوضنا في الاتفاق النووي وجئنا بها وجعلناها في حجمها الحقيقي. لذا فاننا أقويا ولا تشككوا بقدراتنا".

وختم الرئيس الإيراني "نحن أقوياء في التكنولوجيا المتطورة والقوة الناعمة وفي المفاوضات، إذ نتحدث مع الطرف الآخر ونحظى بالمنطق. نحن نمتلك منطقًا قويًا وبامكاننا إرضاخ العدو وجعله في حجمه الحقيقي".

الشيخ حسن روحانيالاتفاق النووي الايراني

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة