رياضة

باريس سانجرمان وتشلسي إلى نصف نهائي دوري الأبطال

14/04/2021

باريس سانجرمان وتشلسي إلى نصف نهائي دوري الأبطال

بلغ باريس سانجرمان الفرنسي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني تواليا بالرغم من خسارته إيابا أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني حامل اللقب والذي ودع المسابقة بهدف مستفيدا من فوزه ذهابا بثلاثة أهداف لهدفين.

سجل الكاميروني موتينغ هدف العملاق البفاري قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول الذي شهد تعاطف العارضة والقائم مع الزوار بكرتين للبرازيلي نيمار الذي حرمه أيضا الحارس الألماني نوير من افتتاح التسجيل كما منع القطار السريع امبابي من هز شباك حامل اللقب.

في المقابل تألق الحارس الكوستاريكي نفاس ومنع ساني وكيميتش من زيادة الغلة لبطل ألمانيا الذي واصل ضغطه دون أن يسجل في المشهد الثاني الذي تألق خلاله الحارسان، ليخرج العملاق البفاري فائزا وبطل فرنسا إلى المربع الذهبي.

وسيواجه فريق العاصمة الفرنسية الفائز من مواجهة مانشستر سيتي وبروسيا دورتموند مساء.

وأكد رئيس باريس سانجرمان القطري ناصر لخلافي أن التأهل لم يكن سهلا أمام حامل اللقب وأحسن فريق في أوروبا، مضيفا إلى أن هدف فريقه يتمثل بالوصول إلى نهائي المسابقة القارية.

وعبر تشلسي الإنجليزي إلى نصف النهائي رغم خسارته إيابا بهدف أمام ضيفه بورتو البرتوغالي مستفيدا من فوزه ذهابا بهدفين في اشبيليا.

سجل الإيراني مهدي تارمي بمقصية رائعة هدف الفريق البرتوغالي الذي ودع المسابقة من دور الثماني.

ويحل ريال مدريد الاسباني المنتشي بفوزه ذهابا على ليفربول بثلاثة أهداف لهدف ضيفا على بطل إنجلترا عند العاشرة مساء في إياب ربع النهائي في انفيلد وهو مثقل بالغيابات في مختلف الخطوط حيث يستمر غياب القائد راموس الذي تبين إصابته بفايروس كورونا إضافة لإصابته العضلية مع استمرار غياب رفيال فاران وكارفخال كما يحوم الشك حول مشاركة لاعب الارتكاز الإيروغوياني فالفاردي الذي خرج مصابا في الكلاسيكو الذي حسمه الملكي لمصلحته بهدفين لهدف.

وسيفتقد زيدان الجناح لوكاس فاذكيس الذي اصيب في مباراة البرشا إضافة للبلجيكي ادن هازرت الذي لم يجهز بعد.

وسيعول زيدان على الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي فينيسيوس الذي سجل ثنائية في موقعة الذهاب.

في المقابل يحتاج ليفربول لتقديم افضل أداء له هذا الموسم أمام العملاق الاسباني الطامح لحصد لقبه الرابع عشر في أمجد البطولات.

ويعتمد الردز الذي عاد لسكة الانتصارات في انفيلد بعد غياب لأشهر على هدافه محمد صلاح والسنيغالي ساديو ماني والبرتوغالي دياغو جوتا في محاولة التعويض وهز شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا وتكرار الانجاز الذي حققه رجال يورغن كلوب أمام برشلونا قبل موسمين.

ويستقبل بروسيا دورتموند الألماني مانشستر سيتي في سيغنل ايدونا بارك في موقعة صعبة على الفريقين فمتصدر الدوري الإنجليزي الفائز ذهابا بهدفين لهدف يطمح لتجاوز عقدة دور الثماني الذي رافقت المدرب غوارديولا منذ أربعة مواسم وبلوغ دور الأربعة معتمدا على كتيبة من النجوم على رأسهم القائد ديبروين والبرازيلي جيسوس والجزائري رياض محرز والألماني غاندوغان والإنجليزي رحيم استارلينغ إضافة لليافع فل فودن صاحب الهدف القاتل في ملعب الاتحاد.

من جهته سيسعى بروسيا دورتموند بقيادة هدافه النرويجي ارلينغ هلاند للتعويض وهز شباك السيتيزن ولو بهدف لضمان الحضور في المربع الذهبي والعودة للتألق بعدما سجل خيبات في الدوري المحلي حيث ينافس على احتلال المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال.

فلورنتينو بيرز رئيسا لريال مدريد

فاز فلورنتينو بيرز بولاية جديدة لرئاسة نادي ريال مدريد ليستمر في المنصب حتى العام 2025.

وفاز بيرز برئاسة نادي العاصمة الاسبانية بالتزكية حيث يستعد لولاية سادسة.
وترأس بيرز النادي الملكي للمرة الأولى في تموز 2000 حيث حصل الفريق طوال مدة رئاسته على 26 لقب في كرة القدم بينها خمس كؤوس في دوري الأبطال الأوروبي ومثلها في كاس العالم للأندية وكذلك خمسة ألقاب في الدوري الاسباني.

الحكومة الإيطالية توافق على حضور الجمهور في اليورو

وافقت الحكومة الإيطالية على حضور الجماهير خلال بطولة أوروبا الصيف المقبل.
وتسلم رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غبريال غرافينا ما سيتيح للجماهير حضور المبارايات التي سيحتضنها الملعب الأولمبي بالعاصمة روما وبنسبة تصل إلى 25 بالمئة من سعة الملعب.

انتهى موسم ترازيغي

تعرض مهاجم أستونفيلا الإنجليزي المصري محمود حسن ترازيغي لقطع في الرباط الصليبي خلال مواجهة فريقه أمام ليفربول السبت الماضي في الدوري الممتاز لينتهي موسم المهاجم الدولي الذي يحتاج لجراحة ستبعده لأشهر عن الملاعب قد تتخطى الستة أشهر.

واشنطن يوقف انتصارات يوتا، وسقوط لليكرز وانجاز لاستيفان كاري
أوقف واشطن سلسلة انتصارات يوتا دجاز عند 24 بعد فوزه عليه 125 121، وأسقط نيورك ضيفه لوسانجلوس ليكرز حامل اللقب 111 96 ضمن منافسات دوري السلة الأمريكي.
وقاد استيفان كاري فريقه غولدن استايت للفوز على دانفار 121 166 بعدما بات كاري افضل مسجل في تاريخ استايت بتسجيله 53 نقطة بينها 21 في الربع الأول.

حاكمة توكيو التعامل سيكون نموذجيا مع جائحة كورونا في الأولمبياد
قبل مئة يوم على انطلاق أولمبياد توكيو 2020 أكدت حاكمة المدينة يوريكو كويكي أن المشرفين على تنظيم دورة الألعاب الأولمبية يسعون لأن تكون نموذجا في التعامل مع المشكلتين اللتين تواجهان العالم وهما جائحة كورونا والتغير المناخي.

كرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة