ترقبوا الكلمة المتلفزة للأمين العام 13032020

لبنان

المعلم التذكاري للشهيد عماد مغنية في طيردبا يعج بالوفود

18/02/2019

المعلم التذكاري للشهيد عماد مغنية في طيردبا يعج بالوفود

بمناسبة الذكرى السنوية الحادية عشرة لاستشهاد القائد الجهادي الكبير الحاج عماد مغنية، زارت وفود رسمية وبلدية وشعبية المعلم التذكاري للشهيد مغنية في مسقط رأسه ببلدة طيردبا، حيث كان باستقبال الوفود رئيس بلدية طيردبا حسين سعد وعدد من فعاليات وشخصيات البلدة.

وقد زار المعلم وفد من رؤساء بلديات الجنوب برئاسة رئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي الزين، الذي قال إننا "جئنا اليوم كوفد من البلديات الى هذا المعلم لنؤكد على تمسكنا بخط الشهداء والاستمرار بهذه المسيرة، وأتينا لنقول لأبنائنا وأطفالنا أنه لما أمكن لنا أن نصل لهذا العز لولا التضحيات التي قدمت من هؤلاء الشهداء العظام".

وبعدها وضع الزين اكليلا من الزهر امام المعلم التذكاري للشهيد مغنية.

كما زار المعلم مسؤول منطقة صور في حزب البعث العربي الاشتراكي أسعد دخل الله، فوضع اكليلا من الزهر أمامه.

وزار المعلم وفد من بلدية طيردبا تقدمهم رئيسها حسين سعد الذي قال إنه "لا بد من توجيه تحية إجلال وإكبار إلى الشهيد عماد مغنية الذي استشهد دفاعًا عن الأرض، وقضى على يد العدو "الإسرائيلي" التي قارعها على مدى عقود من أجل تحرير الأرض والإنسان، ونحن من واجبنا في بلدية طيردبا وأهالي البلدة إحياء هذه المناسبة الملقاة على عاتقنا، لأن إحياء مراسم الشهداء هو إحياء لطريق النصر والتحرير والتغيير".

وأضاف إننا "مستمرون في طريق الجهاد والمقاومة، حتى زوال الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما من أراضينا التي لا يزال يجثم على قسم كبير منها".

كما زار المعلم وفد من بلدية باريش برئاسة رئيسها سامي عز الدين، حيث وضع اكليلا من الزهر امامه، وقرأ السورة المباركة الفاتحة لروح الشهداء.

وزار المعلم وفد من هيئة دعم المقاومة الاسلامية، حيث وضع اكليل من الزهر امام المعلم التذكاري للشهيد مغنية.

بدورها التعبئة التربوية في حزب الله في المنطقة الأولى وتجمع المعلمين يتقدمهم مسؤول التعبئة التربوية في المنطقة الأولى حيدر مواسي، وضعوا اكليلا من الزهر امام المعلم التذكاري، وقرأوا السورة المباركة الفاتحة.

كما زار المعلم وفود طلابية، ابرزها طلاب ثانوية المهدي (عج) في مدينة صور، وطلاب معاهد الآفاق الجامعية فرع صور، حيث أكد الطلاب على متابعة مسيرة الشهيد حتى تحقيق الانتصارات الكبرى، وبعدها وضع الطلاب اكليلين من الزهر امام المعلم.

وزار المعلم الإعلامية سمر الحاج عقيلة اللواء علي الحاج، حيث وضعت اكليلا من الزهر أمامه، وقالت إن "الشهيد عماد مغنية علمنا أن الحياة وقفة عز، وأن بلدنا يستحق منا أن نقدم له الغالي والنفيس".

وختامًا، أدت ثلة من مجاهدي السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الاسرائيلي قسم العهد والوفاء بالسير على نهج الشهداء، قبل ان تضع اكليلا من الزهر امام المعلم التذكاري.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل