عيد الفطر

فلسطين

الاحتلال يعتقل مرشحًا عن قائمة "القدس موعدنا" في رام الله

13/04/2021

الاحتلال يعتقل مرشحًا عن قائمة "القدس موعدنا" في رام الله

أدان  الناطق باسم قائمة "القدس موعدنا" علاء حميدان اليوم ما أقدمت عليه قوات الاحتلال من اختطاف لممثل القائمة ناجح عاصي من منزله في مدينة رام الله. 

وقال حميدان إن عملية الاعتقال التي نفذتها القوات الخاصة تعكس همجية الاحتلال وبربريته القائمة على الإرهاب والتخويف، ومحاولته التأثير على نتائج الانتخابات بشكل مسبق، وأضاف إن "حملات الاعتقال المستمرة منذ سنوات ستفشل في كسر عزيمة أبناء الشعب الفلسطيني، فهذا الشعب الأصيل يواصل عناده السياسي وتحديه منذ عشرات السنوات، وسيفشل مخطط الاحتلال بأن تكون الساحة الفلسطينية لقمة سائغة لأجندته ومشاريعه".

وتابع "نؤكد إصرارنا على المضيّ قدما في العملية الديمقراطية وترتيب البيت الفلسطيني، كما ندعو الدول الضامنة ودول الاتحاد الأوروبي  التدخل لوقف هذه الاعتداءات، وحماية المسار الديمقراطي الفلسطيني من التغول الذي تمارسه حكومة الاحتلال والهادف لوقفه وتعطيله".

مصطفى البرغوثي: يجب التصدي لمحاولات الاحتلال تخريب الانتخابات

من جهته، أدان الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي إقدام قوات الاحتلال على اعتقال المرشح عن قائمة "القدس موعدنا" ناجح عاصي من منزله في البيرة، وما قامت به من اعتقالات وفض بالقوة لاجتماعات تشاورية في مدينة القدس، بالإضافة الى التهديدات بمنع الانتخابات في القدس وعرقلتها في مناطق أخرى.

وأكد البرغوثي وحدة جميع القوائم والقوى في التصدي لهذه الإجراءات الإسرائيلية بما في ذلك الإصرار على إجراء الانتخابات في القدس وجعلها معركة مقاومة شعبية، ومطالبة المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف حملة الاعتقالات ومحاولات تخريب الانتخابات الفلسطينية.

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: فلسطين