يوم القدس

 

رياضة

نصف نهائي دوري الأبطال بانتظار أول المتأهلين

13/04/2021

نصف نهائي دوري الأبطال بانتظار أول المتأهلين

يطمح الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان لاتمام المهمة أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني في حديقة الأمراء، والعبور للموسم الثاني تواليا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا متسلحاً بفوزه ذهابا على العملاق البفاري في أليانز ارينا بثلاثة أهداف لهدفين بفضل ثنائية مبابي.

ويعول بطل فرنسا على الثنائي مبابي ونيمار إلى الحارس كيلور نفاس الذين لعبوا دوراً حاسماً في موقعة الذهاب، التي غاب عنها الأرجنتيني باريدس والإيطالي ماركو فيراتي الذين سيكونان جاهزين لمواجهة الإياب التي سيفتقد خلالها الفريق الباريسي القائد ماركينيوس للإصابة.

وركز المدير الفني الأرجنتيني بوتشنتينو على التركيز الذهني والحضور البدني والفني في أرض الميدان لانجاز المهمة إضافة لعامل الثقة.

في المقابل يدخل متصدر الدوري الألماني وحامل اللقب بايرن ميونخ برغبة التعويض بالرغم من افتقاده للهداف البولندي ليفدانوفسكي للإصابة وغنابري جراء جائحة كورونا وكوستا.

ويأمل بطل ألمانيا التفوق بفارق هدفين لدخول المربع الذهبي ومواصلة حملة الدفاع عن لقبه بالرغم من أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق حاضر ومتسلح بنتيجة الذهاب.

في المقابل، يحتضن ملعب رامون بسخوان في مدينة اشبيليا الإسبانية مواجهة الإياب بين تشلسي الإنجليزي وبورتو البرتغالي في مباراة سيسعى خلالها تشلسي عن تكرار سيناريو الذهاب بعد تقدمه بأسبقية هدفين أملا مواصلة مشواره وتحقيق فوزه الرابع تواليا في الأدوار الاقصائية بعد ازاحته اتلاتيكو مدريد.

فيما يطمح بورتو الذي استعاد الثنائي سارجيو اوليفارا وباريمي في خط المقدمة للتعويض بالرغم من صعوبة المهمة أمام الفريق اللندني.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة