رياضة

ريال مدريد يحسم كلاسيكو الأرض أمام برشلونة

11/04/2021

ريال مدريد يحسم كلاسيكو الأرض أمام برشلونة

اعتلى ريال مدريد صدارة الدوري الاسباني مؤقتا بفارق المواجهات عن جاره اتلاتيكو مدريد بعدما جدد فوزه على غريمه برشلونا في كلاسيكو إسبانيا والعالم بهدفين لهدف لحساب الجولة الثلاثين من الليغا على ملعب الفريدو ديستيفانو ليرفع النادي الملكي رصيده إلى 66 نقطة، بينما تجمد رصيد برشلونا الذي خسر للمرة الأولى في مباراتين متتاليتين أمام غريمه المدريدي منذ 41 عاما عند 65 نقطة في المركز الثالث.
بكر أصحاب الأرض بتهديد مرمى الحارس الألماني تار اشتيغان ليهز الفرنسي كريم بنزيما الشباك بعد 13 دقيقة على البداية ويستمر بعدها الضغط المدريدي ليحرز الألماني طوني كروس الذي اختير أفضل لاعب في المباراة الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة عند الدقيقة 27.
وتابع رجال زيدان تألقهم في الشوط الأول وسط غياب شبه تام لرفاق ليونال ميسي حيث حرمت العارضة فارفاردي من تسجيل ثالث أهداف بطل إسبانيا.
وفي الشوط الثاني قلب برشلونا الطاولة على أصحاب الدار حيث تسيد طولا وعرضا وخلق الفرص حيث ذلل المدافع ميغانزا النتيجة لكتيبة رونالد كومان عند الدقيقة 60.
وتابع بعدها الزوار ضغطهم للتعديل في مقابل اعتماد المرنغي على المرتدات التي تراجعت بعد اخراج كري بنزيما وفينسيوس وطوني كروس.
لتثير إعاقة الدنماركي براتود من قبل المدافع مندي جدلا ويطالب البرشا بركلة جزاء قبل خمس دقائق من النهاية دون أن يعود الحكم للفار.
وتواصل الضغط الكاتالوني حيث أسفر عن ابعاد البرازيلي كازيمرو بالورقة الحمراء بعد خطأين في أقل من دقيقة دوون أن ينجح ليو ميسي بفك صيامه ودك مرمى الحارس كرتوا الذي تألق بابعاد كرة النجم الأرجنتيني قبل أن تتعاطف العارضة مع الحارس البلجيكي وتمنح الفريق المدريدي النقاط الثلاث وتحرم أبناء برشلونا من نقطة التعادل في الوقت البديل.
ليحسم زيدان الكلاسيكو أمام رونالد كومان.
 

اسبانيا

إقرأ المزيد في: رياضة