ramadan

رياضة

الدوريات الأوروبية تدخل "مرحلة الحسم"

08/04/2021

الدوريات الأوروبية تدخل "مرحلة الحسم"

دخلت الدوريات الأوروبية مرحلة الحسم مع اقتراب نهاية الموسم، وسط صراع مشتعل في معظم الدوريات الخمس الكبرى، خاصة فيما يتعلق بالمقاعد الخاصة بدوري أبطال أوروبا. 

في إسبانيا يشتعل الصراع بين الثلاثي أتلتيكو مدريد، برشلونة، وريال مدريد قبل تسع جولات من النهاية. 

أما على صعيد المراكز الأخرى فهي هادئة حيث يحتل إشبيلية الترتيب الرابع برصيد 58 نقطة، بفارق 12 نقطة كاملة عن الخامس ريال سوسييداد، والفارق بينه وبين المتصدر أتلتيكو مدريد الذي يملك 66 نقطة أقل!. 

في ألمانيا يبدو أن الوضع قد اقترب من الحسم ليس فقط في القمة لصالح بايرن ميونخ، ولكن فيما يخص ممثليها بدوري الأبطال الموسم المقبل قبل ست جولات من الختام.

كذلك لايبزيج هو ثاني الترتيب بفارق مريح عن صاحب المركز الخامس، ثم فولفسبورج وبعده رابعاً آينتراخت فرانكفورت بفارق سبع نقاط كاملة عن الخامس بوروسيا دورتموند. 

أما في فرنسا التي تملك فقط ثلاثة مقاعد بدوري الأبطال، يتداخل الصراع بشكل كبير على لقب الدوري نفسه. فالصدارة حالياً من نصيب ليل بمجموع 66 نقطة على حساب باريس سان جيرمان بفارق 3 نقاط. 

في إيطاليا يبتعد إنتر ميلان كثيراً في صدارة الترتيب لكن الأمور تعقدت بين ملاحقيه لتأمين مقعد دوري الأبطال. فميلان صاحب المركز الثاني يملك 60 نقطة، بفارق نقطة عن يوفنتوس ونقطتين عن أتالانتا، مع عدم نسيان نابولي الذي يملك 56 أو لاتسيو 52 ومعه مباراة مؤجلة.

بعد 29 جولة قد يبدو يوفنتوس، أتالانتا، وميلان الأقرب لإنهاء السباق في المربع الذهبي رفقة إنتر، ولكن تراجع مستوى الروسونيري والبيانكونيري قد يفتح المجال للمفاجآت.

أما على صعيد الدوري الإنكليزي، فقد حلق مانشستر سيتي بعيداً عن البقية، فيما يليه مانشستر يونايتد بمجموع 60 نقطة الذي يبدو أيضاً قد ضمن مقعده بالأبطال.

ليستر سيتي بترتيبه ثالثاً برصيد 56 نقطة قريب من تفادي ما حدث الموسم الماضي وتفريطه بمقعده، ولكن الصراع خلفه مشتعل على من يحل رابعاً في ظل تقارب عدة فرق.

ويبقى وست هام المفاجأة السارة حالياً في المركز الرابع بمجموع 52 نقطة ثم تشيلسي بفارق نقطة، وتوتنهام وليفربول يملكان 49 وإيفرتون يتمسك بأمله وهو يملك 47 ومباراة أقل عن البقية.

وستحدد المواجهات المباشرة بين أطراف الصراع بشكل كبير هوية صاحب المقعد الرابع الذي سيرافق قطبي مانشستر وليستر نحو دوري الأبطال الموسم المقبل على الأرجح.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة