يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

الراسينغ يدخل التضامن صور في معمعة الهبوط.. والأخاء يعمق جراح البقاع الرياضي
17/02/2019

الراسينغ يدخل التضامن صور في معمعة الهبوط.. والأخاء يعمق جراح البقاع الرياضي

أحمد شكر
أدخل الراسينغ التضامن صور عمليا في معمعة تجنب الهبوط بفوزه عليه بثلاثة أهداف لهدف في ختام منافسات الأسبوع الخامس عشر من الدوري، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جونية البلدي ليتساوى الفريقان برصيد 14 نقطة.

وشكل رجال رضا عنتر الخطورة منذ البداية على مرمى الضيوف لينجح النيجيري إمانويل من إفتتاح التسجيل قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بعد كرة متقنة من سلطان حيدر، إلا أن رد الفريق الجنوبي لم يتأخر ليعدل الغاني ستافرو النتيجة نهاية الشوط الأول من ركنية اعترض عليها رضا عنتر لوجود خطا من كوفي يوبوا قبل احتساب الركنية لم يحتسبه الحكم هادي سلامة.

وتوج سلطان حيدر مجهوده بتوقيعه على ثاني أهداف القلعة البيضاء بطريقة جميلة عند الدقيقة 54 ليسعى بعدها سفير الجنوب للتعديل دون جدوى قبل أن يبعد الحكم النيجيري إماويل بالبطاقة الحمراء في آخر لحظات اللقاء.

ونجح البديل المميز كريم مكاوي من تسجيل هدف الحسم للفريق البيروتي في الوقت البديل ليحقق رضا عنتر ولاعبوه أغلى فوز هذا الموسم.

بدوره عزز الأخاء الأهلي عاليه موقعه الرابع وعمق من جراح ضيفه البقاع الرياضي بفوزه عليه بهدف للمميز أحمد حجازي بعد سبع دقائق على البداية بعدما اسلم الكرة وانطلق ليكسر مصيدة التسلل وييتخطى الحارس ويسكن الكرة في شباك الفريق البقاعي الذي غاب عدد من لاعبيه الأساسيين لأسباب مجهولة عن اللقاء الذي لم يشهد ردا للزوار في الجزء الأول.

على العكس أنقذ الحارس مصطفى بواب كرة حجازي المتجهة للشباك من خط المرمى ليهدر بعدها رجال عبد الوهاب أبو الهال أكثر من كرة.
وفي الشوط الثاني وعلى الرغم من تحركات سعيد عواضة والاستعانة بخالد تكاجي وحضور البرازيليين إلا أن الفريق الجبلي لم يتمكن من زيادة غلته لينتهي اللقاء بفوز أخاءي رفع به الفريق رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع، بينما توقف رصيد البقاع الذي بات بحاجة لمعجزة للبقاء في دوري الكبار عند تسع نقاط في المركز الأخير.

وكانت الجولة التي شهدت تسجيل 13 هدفا افتتحت باكتساح الأنصار ضيفه السلام زغرتا برباعية، قبل ان يهزم العهد مضيفه طرابلس بثنائية، ويحقق النجمة فوزا صعبا على الساحل بهدف، وبهزم تفوق الصفاء على ضيفه الشباب الغازية.. لتشتعل معركة البقاء بين سبعة فرق على الأقل.
واحتفظ السنيغالي حج مالك تالا بصدارة الهدافين بـ 17 هدفا متفوقا بفارق كبير عن البلغاري مارتن توشاف من العهد صاحب التسع أهداف.

ويتصدر العهد الذي سيواجه شباب الساحل الخميس في مباراة متقدمة من الجولة السادسة عشر لانشغال بكأس الإتحاد الآسيوي الترتيب بـ43 نقطة، يليه النجمة الذي سيلعب مع السلام زغرتا الأربعاء أيضا في مباراة متقدمة من المرحلة المقبلة لخوضه الأثنين الذي يليه مباراة بكأس الإتحاد الآسيوي بـ 38 نقطة، الأنصار ثالثا بـ30 نقطة، الأخاء رابعا ب24 نقطة، الشباب الغازية خامسا ب18 نقطة، شباب الساحل سادسا ب15 نقطة، والتضامن صور والراسينغ والصفاء ب14 نقطة، السلام زغرتا ب13 نقطة، طرابلس الرياضي في المركز ما قبل الأخير ب12 نقطة، وتسع نقاط للبقاع الرياضي.
وبنظرة سريعة نرى أن الفارق بين صاحب المركز السادس والمركز الأخير ست نقاط فقط في دلالة على التقارب وضعف مستوى الدوري.

 

منتخب لبنان يستهل معسكره بالفوز على اليابان
استهل المنتخب اللبناني لكرة السلة معسكره الذي يقيمه في مدينة إسطمبول التركية استعدادا لمواجهتي نيوزيلندا وكوريا الجنوبية ضمن النافذة االأخيرة من تصفيات كأس العالم الصين الصيف المقبل.
بالفوز على منتخب اليابان 81 69 في مباراة قدم خلالها رجال الأرز أداء جيدا وأنهوا النصف الأول بنتيجة 43 36، ليواصلوا تفوقهم في النصف الثاني ويحسموا اللقاء بفارق 12 نقطة.
ويعود المنتخبان اللذان يستعدان للتصفيات الآسيوية للعب الإثنين قبل أن يعود المنتخب اللبناني الثلاثاء إلى بيروت لينتظم بمعسكر مغلق قبل مواجهة نيزيلندا الجمعة.

 

جيرونا يسقط ريال مدريد
أوقف جيرونا سلسلة انتصارات مضيفه ريال مدريد وألحق به الخسارة في معقله بالبارنابايو بهدفين لهدف ليحقق الفريق الكاتالوني فوزه الأول بعد عشر جولات تعادل في أربع وخسر ست.
وثئر الضيوف من الملكي الذي أطاح بجيرونا من كأس الملك.
وعلى الرغم من إنهاء كتيبة سولاري الشوط الأول متقدمين بهدف للبرازيلي كازيمارو بعد عرضية من طوني كروس عند الدقيقة 25 لينتهي النصف الأول مدريديا.
وفي الشوط الثاني كثف الزوار من هجماتهم ليتحصلوا على ركلة جزاء بعد خطأ من القائد سارغيو راموس ليترجم الإيرغوياني كريستيان سواني ببراعة لهدف عند الدقيقة 65 وبعد عشر دقائق أحرز جناح جيرونا رودو هدف الفوز للكاتالونيين.
وازدادت مصاعب الميرنغي الذي خسر مركزه الثاني في الجولة 24 بعدما أبعد الحكم قائد الفريق سارغيو راموس بالبطاقة الحمراء عند الدقيقة 90 إثر اعتدائه القوي على مدافع الزوار، ليغيب بالتالي عن المواجهة المقبلة للملكي وقد يمتد غياب اللاعب المثير للجدل، والذي حقق رقما قياسي بوصوله إلى البطاقة الحمراء رقم 20 مع الملكي وال25 في مسيرته عن مباراة الكلاسيكو في الكأس في السابع والعشرين من الجاري.

 

مانشستر يونايتيد مستعد لدفع 90 مليون جنيه مقابل مدافع نابولي
كشفت صحيفة the sun البريطانية أن نادي مانشستر يونايتيد يعتزم تقديم عرض ضخم لنابولي الإيطالي بهدف جذب مدافعه السنيغالي خليل كوليبالي والذي لفت الأنظار هذا الموسم.
وذكرت الصحيفة أن الشياطين الحمر الذين ارسلوا كشافين لمتابعة اللاعب عن قرب مستعدين لتقديم عرض يصل الى 90 مليون جنيه استرليني لضم النجم الإفريقي.
وفي حال نجاح الصفقة خلال فترة الانتقالات الصيفية، سيصبح السنيغالي أغلى مدافع، متفوقا على الهولندي فاغنر لاعب ليفربول والذي انتقل إلى الردز مقابل 75 مليون جنيه مطلع العام 2018,

 

أومتيتي يعود لبرشلونة
أعلن نادي برشلونة الإسباني عبر حسابه الرسمي على تويتر سماح الجهاز الطبي لمدافع الفريق الفرنسي سامويل اوتيتي بالعودة لتشكيلة الفريق بعد غيابه منذ 24 تشرين الثاني الماضي لإصابته بالركبة.
واستدعى المدرب ارناستو فرفاردي المدافع الفرنسي للقائمة التي ستوواجه ليون الفرنسي الثلاثاء المقبل ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

إقرأ المزيد في: رياضة