ramadan2024

الخليج والعالم

هل تمهّد الولايات المتحدة لرفع عقوباتها عن إيران؟
08/04/2021

هل تمهّد الولايات المتحدة لرفع عقوباتها عن إيران؟

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن مستعدة لرفع العقوبات المفروضة على إيران من أجل العودة للامتثال للاتفاق النووي، بما فيها تلك العقوبات التي لا تتسق مع الاتفاق الموقع في 2015.

وفي السياق، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس "إننا مستعدون لاتخاذ الخطوات الضرورية للعودة للامتثال للاتفاق النووي، بما يشمل رفع العقوبات التي لا تتسق مع الاتفاق.. لست هنا في وضع يسمح لي بإعطاء تفاصيل دقيقة بشأن ما قد يعنيه ذلك".

وقال برايس إن الفريق الأمريكي في فيينا "أجرى مشاورات بشأن إيران مع حلفائنا الأوروبيين وأيضًا مع ممثلي الصين وروسيا"، معتبرًا أن المحادثات النووية مع إيران ستكون صعبة لعدة أسباب، ومن بينها الافتقار إلى الثقة بين الولايات المتحدة وإيران".

وكان برايس قد وصف يوم أول من أمس الثلاثاء، المحادثات غير المباشرة مع إيران في فيينا بأنها خطوة بناءة ومفيدة باتجاه استئناف الجانبين الامتثال للإتفاق النووي لعام 2015 الذي خرجت منه واشنطن قبل 3 سنوات.

بدورها إيران وعلى لسان نائب وزير خارجيتها وكبير مفاوضيها في فيينا عباس عراقجي قالت إن "محادثات الثلاثاء في فيينا كانت بناءة لكننا نرفض أي مقترح بتحرير مليار دولار من أموال إيران المجمدة مقابل خفض نسبة تخصيب اليورانيوم".
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل