ramadan

رياضة

ريال مدريد يقترب من نصف نهائي دوري الأبطال وفوز قاتل لمانشستر سيتي

07/04/2021

ريال مدريد يقترب من نصف نهائي دوري الأبطال وفوز قاتل لمانشستر سيتي

وضع ريال مدريد الاسباني قدما في نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي بفوزه الكبير على ضيفه ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهداف لهدف ضمن ذهاب الدور ربع النهائي وذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب الفرايدو ديستيفانو في العاصمة مدريد وخاضه الملكي بغياب قائد دفاعه سارجيو راموس للإصابة وزميله الفرنسي رفيال فاران الذي تبينت إصابته بفايروس كورونا.

وقدم بطل الدوري الاسباني عرضا كبيرا طوال فترات اللقاء مترجما سيطرته على وسط الميدان بثلاثية أحرزها البرازيلي فينيسيوس جنيور عند الدقيقتين 26 و65 والاسباني ماركو اسنسيو عند الدقيقة 36، بينما قلص الدولي المصري محمد صلاح النتيجة للردز مطلع الشوط الثاني.

وعلق المدير الفني لليفربول الألماني يورغن كلوب بالقول إن فريقه استحق الخسارة وهو لم يلعب بمستوى يجعله يهزم ريال مدريد، مشيرا إلى أن الفريق لم يلعب كرة قدم بشكل جيد بخلاف الهدف كي نسبب مشكلات لريال مدريد.

وأنقذ الصاعد فل فودن فريقه مانشستر سيتي من التعادل على ملعب الاتحاد أمام ضيفه بروسيا دورتموند بعدما سجل الهدف الثاني لكتيبة بيبي غوارديولا في الوقت القاتل مانحا فريقه أفضلية نسبية قبل موقعة الإياب الأربعاء المقبل.

وتقدم السيتيزن بهدف القائد البلجيكي كيفن ديبروين قبل أن يدرك ماركو رويس التعادل للفريق الألماني الذي حافظ نسبيا على آماله بالعبور للمربع الذهبي مؤجلا الحسم إلى مواجهة الإياب.
ويستضيف بايرن ميونخ حامل اللقب باريس سانجرمان الفرنسي عند العاشرة مساء الأربعاء على ملعب اليانز ارينا في نسخة مكررة عن نهائي الموسم الماضي.

وسيسعى بطل أوروبا والعالم بغياب هدافه روبرت ليفدانوفسكي المصاب والدولي الألماني سارجيو غنابري الذي تأكدت إصابته بفايروس كورونا لتحقيق الفوز على بطل فرنسا ومواصلة سجله الرائع في البطولة القارية معتمدا على الخبير توماس مولار وغورتسكا وكوكبة من اللاعبين المميزين في مختلف الخطوط.

في المقابل يطمح الفريق الفرنسي بغياب الأرجنتيني إيكاردي للإصابة والمدافع الساندرو ولاعب الوسط فراتي جراء الإصابة بفايروس كورونا لتحقيق نتيجة جيدة خارج الديار بالاعتماد على الهداف كليان امبابي الذي قاد سفينة فريق العاصمة الفرنسية أمام برشلونا.

ويواجه تشلسي الإنجليزي بورتو البرتوغالي في مدينة اشبيليا الاسبانية على ملعب بسخوان بسبب قيود السفر المفروضة جراء انتشار فايروس كورونا.

ويطمح تشلسي بقيادة مدربه الألماني توماس توخيل لتخطي الفريق البرتوغالي المنتشي بازاحته يوفنتوس والاقتراب من المربع الذهبي وتعويض اخفاقه المحلي متسلحا بتخطيه اتلاتيكو مدريد في ثمن النهائي.

126 مليون جنيه استرليني خسائر للسيتي

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي متصدر الدوري الممتاز ان خسائره بلغت 126 مليون جنيه استرليني جراء أزمة فايروس كورونا.
من جهته أعلن تشلسي عن تحقيقه ارباحا بلغت 33 مليون يورو.

لوف باقٍ على رأس المنتخب الألماني

أكد الاتحاد الألماني لكرة القدم بقاء المدير الفني للماكينات يواكيم لوف على رأس الجهاز الفني حتى نهاية يورو الصيف المقبل بالرغم من السقوط المذل للمنتخب أمام منتخب ماكدونيا الشمالية في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

إيطاليا تسمح للجمهور بحضور مباريات اليورو

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم سماح الحكومة الإيطالية للجماهير بحضور مباريات في بطولة أمم أوروبا التي تقام في 12 مدينة أوروبية اعتبارا من الحادي عشر من حزيران المقبل في ملعب الأولمبيكو بالعاصمة روما.
وسيحتضن الملعب الأولمبي  المباراة الافتتاحية للمنتخب الإيطالي أمام نظيره التركي في الحادي عشر من حزيران المقبل.

كرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة