طوفان الأقصى

اليمن

شركة النفط اليمنية من أمام مبنى الأمم المتحدة: لإدخال سفن الوقود كافةً دون مماطلةٍ
06/04/2021

شركة النفط اليمنية من أمام مبنى الأمم المتحدة: لإدخال سفن الوقود كافةً دون مماطلةٍ

خرجت مسيرةٌ حاشدةٌ لشركة النفط اليمنية ومختلف قطاعات ومؤسسات الدولة الخدماتية وكافة الاتحادات أمام مبنى الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء تتويجًا لعاميْن من المطالبات برفع الحصار ودخول سفن النفط.

وطالب البيان المشترك للمسيرة بإدخال سفن الوقود كافةً دون مماطلةٍ أو تلكؤٍ بموجب الاتفاقات الدولية وقوانين الأمم المتحدة، داعيًا إلى عدم إقحام الوقود في حيِّز الصراعات وعدم استخدام ذلك لتحقيق مآرب سياسية أو عسكرية.

وشدَّد على الأمم المتحدة الاختيار إما تفعيل عمل لجنة التحقيق والتفتيش في جيبوتي وفرضها على الجميع أو إلغاؤها، محملًا تحالف العدوان والأمم المتحدة كل تبعات هذا الحصار الجائر على اليمنيين سيَّما منع سفن الوقود من الدخول.

من جهته، أكَّد مدير شركة النفط اليمنية عمار الأضرعي أن الولايات المتحدة هي من تقود القراصنة وتكبِّل الشعب اليمني لأكثر من عامين.

وأشار في كلمة له خلال المسيرة إلى أنَّ الغرامات تجاوزت ال 150 مليون دولار يتكبدها أبناء الشعب اليمني، مبيِّنًا أنَّ الحصار الغاشم على اليمن بغطاءٍ واضحٍ وفاضحٍ من قبل الأمم المتحدة مسنود بأمريكا لعقاب الشعب اليمني.

هذا، وحمَّل مدير شركة النفط اليمنية قوى تحالف العدوان والأمم المتحدة مسؤولية ما تؤول إليه الأوضاع في اليمن نتيجة نفاذ كميات الوقود.

الامم المتحدةالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة