الوقاية من كورونا 9

لبنان

الشيخ قاووق: التطبيع الخليجي مع العدو الصهيوني يشكّل عدواناً على كل فلسطين

17/02/2019

الشيخ قاووق: التطبيع الخليجي مع العدو الصهيوني يشكّل عدواناً على كل فلسطين

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله، الشيخ نبيل قاووق، أن العلاقات العربية الإسرائيليّة خيانة لفلسطين وإن كان التطبيع الخليجي خذلاناً لفلسطين فإن التطبيع السعودي مع العدو الإسرائيلي هو الأكثر خيانة لأن السعودية تمثل بلد الحرمين الشريفين.

وخلال احتفالٍ تأبيني في بلدة النميرية بحضور عضو المجلس المركزي لحزب الله الشيخ عبد الكريم عبيد وفعاليات وشخصيات وأهالي البلدة، رأى قاووق أن التطبيع الخليجي مع العدو الإسرائيلي يشكل عدواناً على كل فلسطين على حماس وفتح والجهاد وكل الشعب والمقدسات.

قاووق رأى أن هذا التطبيع يشكل تهديداً حقيقيًّا للأمن القومي العربي ويشكل تشجيعاً لـ"إسرائيل" بالعدوان مجدداً على لبنان، ولا مكان للنأي بالنفس تجاه التطبيع السعودي مع "إسرائيل"، مشيراً إلى أن لبنان هو أكثر المتضررين وفي طليعة المتضررين من هذا التطبيع، لأنه سيؤثر على أمننا وحقوقنا في النفط والغاز خصوصاً أن هذا الموقف الخليجي يشجع العدو على المزيد من العدوان ويقوّي "إسرائيل" علينا.

 وتساءل الشيخ قاووق كيف تدّعي السعودية الصداقة للبنان وهي تقوّي "إسرائيل" عليه، قائلاً أن هذا ليس موقفاً فيه شيء من الصداقة ولا العروبة وإن كان التطبيع خطيئة فالخطيئة أكبر وأشد من النظام السعودي.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل