ramadan

رياضة

دمبلي يمنح برشلونة فوزا قاتلا يشعل الصراع على الليغا

06/04/2021

دمبلي يمنح برشلونة فوزا قاتلا يشعل الصراع على الليغا

حقق برشلونة فوزا صعبا على ضيفه بلد الوليد بهدف في ختام الجولة التاسعة والعشرين، ليستعيد النادي الكاتالوني المركز الثاني وبرصيد 65 نقطة متخلفا بنقطة عن اتلاتيكو مدريد المتصدر ومتقدما بنقطتين عن غريمه ريال مدريد الذي سيواجهه السبت المقبل في كلاسيكو.
وأحرز الفرنسي عثمان دبملي هدف البرشا الوحيد في الدقيقة 90، مانحا فريقه نقاط الفوز والمنافسة على اللقب.

فوز لوستهام وتعادل لافرتون
عاد وستهام يونايتيد لسكة الانتصارات بعد فوزه على وليفرهامتون بثلاثة أهداف لهدفين، ليرتقي الفريق اللندني إلى المركز الرابع بـ52 نقطة في ختام الجولة الثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز.
وحرم كرستل بلاس مضيفه افرتون من فوز محقق وفرض عليه التعادل بهدف لهدف، ليرفع افرتون رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثامن.

ريال مدريد يصطدم بليفربول، ومان سيتي يستضيف دورتموند
يحتضن ملعب الفريدو دستفانو قمة كروية نارية تجمع ريال مدريد الإسباني بضيفه ليفربول الإنجليزي عند العاشرة مساء ضمن ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، وفي إعادة لنهائي العام 2019 عندما فاز ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدف.
ويسعى ريال مدريد الذي سيخوض القمة بغياب قائد دفاعه سيرجيو راموس للإصابة لتحقيق الفوز والاقتراب من المربع الذهبي، معولا على هدافه كريم بنزيما وفينسيوس وماركو اسنسيو في خط المقدمة، ومتسلحا بانتصارات ثلاث ضد ليفربول في آخر ثلاث مواجهات سجل خلالها بنزيما أربعة أهداف.

بالمقابل يطمح ليفربول العائد بقوة في الدوري المحلي للثأر من غريمه المدريدي ومواصلة مشواره في دوري الأبطال مستندا لثلاثي هجومي على رأسه المصري محمد صلاح إلى السنيغالي ساديو ماني والبرازيلي فيرمينيو إضافة للهداف العائد دياغو جوتا بالرغم من الغيابات الوازنة دفاعيا.

ويستضيف مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد بروسيا دورتموند الألماني في موقعة سهلة نظريا لمتصدر الدوري الإنجليزي المتسلح بكوكبة من النجوم في مختلف الخطوط، لا سيما جيسوس ورياض محرز ورحيم استرالينغ ودبريون وكاندوغان في مسعى من المدرب غواريولا لفك عقدة ربع النهائي التي لازمت السيتيزن طوال الأعوم القليلة الماضية.

فيما يمني دورتموند المتعثر محليا وبقيادة هدافه الأول ارلينغ هلاند متصدر هدافي دوري الأبطال لمواصلة سجله أمام الفريق الإنجليزي، حيث فاز بثلاث مواجهات وتعادل في اثنتين ولم يخسر أبدا أمام الفريق الأزرق المتوجه للقب خامس في الدوري.

كوتينيو يخضع لجراحة ناجحة
أكد برشلونة خضوع لاعبه البرازيلي كوتينيو لجراحة ناجحة على مستوى ركبته اليسرة في البرازيل.
وستستمر فترة غياب اللاعب البرازيلي ما بين خمسة وستة أسابيع ما يعني نهاية موسمه.

ميلان سيجدد لابراهيموفيتش
اقترب نادي ميلان الإيطالي من تجديد عقد مهاجمه السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش لموسم آخر وحتى حزيران 2022.

غياب فراتي وفروزينوني عند سانجرمان
سيغيب ثنائي باريس سانجرمان ماركو فيرادي واليساندرو فروزينوني عن مواجهة فريقهم بمواجهة بايرن ميونخ مساء الأربعاء ضمن ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي في إعادة لنهائي الموسم الماضي.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة