ramadan

رياضة

اشبيليا يهزم اتلتيكو ويشعل الصراع على الليغا

05/04/2021

اشبيليا يهزم اتلتيكو ويشعل الصراع على الليغا

قدم اشبيليا هدية ثمينة للغريمين برشلونة وريال مدريد عندما ألحق الهزيمة باتلاتيكو مدريد المتصدر بهدف ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين للدوري الإسباني، ليتجمد رصيد فريق العاصمة عند 66 نقطة في الصدارة بينما رفع الفريق الأندلوسي رصيده إلى 58 نقطة في المركز الرابع.
وتبدو الفرصة متاحة أمام برشلونة لتقليص الفارق إلى نقطة بحال فوزه مساء على بلد الوليد، ليعود للمركز الثاني قبل مواجهة الكلاسيكو السبت المقبل، كما أن ريال مدريد بات يتخلف بثلاث نقاط عن جاره في العاصمة.
وفاز قادش على فالنسيا بهدفين لهدف، وتغلب سلتافيغو على ألافيش بثلاثة أهداف لهدف، وتعادل ريال بيتيس مع التشي بهدف لهدف.

انتصار لمانشستر يونايتيد وتعثر لتوتنهام
عزز مانشستر يونايتيد موقعه في المركز الثاني على لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز عقب فوزه الصعب على برايتون بهدفين لهدف لحساب الجولة الثلاثين، ليرفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى 60 نقطة متخلفين بـ14 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر والذي خاض مباراة أكثر.
وأهدر توتنهام فرصة الارتقاء إلى المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال بعدما اكتفى بالتعادل مع نيوكاسل بهدفين لكل منهما.
وحقق ساوثهامتون الخامس فوزا صعبا على بارلني بثلاثة أهداف لهدفين، وهزم استونفيلا فولهام بثلاثة أهداف لهدف.
ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب بـ74 نقطة، مانشستر يونايتيد ثانيا بـ60 نقطة، لستر سيتي ثالثا بـ56 نقطة.

الوحدات بطلا لكأس السوبر الأردني
قاد النجم اللبناني أحمد زريق فريقه الوحدات للتتويج بلقب كأس السوبر الأردني للمرة الرابعة عشرة في تاريخه عقب فوزه على وصيفه في الدوري الجزيرة بهدفين دون رد، أحرزهما أحمد زريق وفادي عوض في الدقيقتين 44 و94.
كما شارك اللبناني الآخر سوني سعد في المباراة.

الكليبارز يحسم دربي لوس أنجلوس
حسم لوس أنجلوس كليبارز دربي المدينة الذي جمعه بجاره لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب لمصلحته بـ104 مقابل 86 ضمن منافسات دوري السلة الأمريكي.
ونجح الكليبارز بفرض إيقاعه مبكرا منهيا الربع الأول بنتيجة 27-20، وتواصل المد الهجومي لزملاء كواي لانارد ليصل عند نهاية الشوط الأول إلى 15 نقطة، ليتخطى الفارق العشرين نقطة قبل بداية الربع الأخير، الذي سعى خلاله الليكرز المنقوص من خدمات ليبرون جايمز وانطوني ديفس لتقليص الفارق والخروج بأقل الأضرار لينتهي اللقاء بفارق 18 نقطة.
وواصل ميلواكي باكس صحوته وتغلب على مضيفه ساكرامنتو 129-128.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة