عيد الفطر

العالم

اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي محور المباحثات الهاتفية بين لودريان وظريف

03/04/2021

اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي محور المباحثات الهاتفية بين لودريان وظريف

أعلنت الخارجية الفرنسية، أن وزير الخارجية "جان ايف لودريان" ونظيره الإيراني "محمد جواد ظريف" بحثا اليوم هاتفيًا، في اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي المرتقب عقده حضوريًا يوم الثلاثاء القادم بمدينة فيينا النمساوية. 

وأضافت الخارجية الفرنسية في بيان أن "لودريان أكد في هذه المباحثات على استئناف المباحثات المتعلقة بالإتفاق النووي ودور الترويكا الأوروبية في الحفاظ على هذا الإتفاق".

وفيما تجاهل السلوك الأمريكي غير البنّاء ونقض التعهدات من جانب الدول الأوروبية الثلاث، حثّ وزير الخارجية الفرنسي، "طهران الى اتخاذ اجراءات "بناءة" في سياق تنفيذ التزاماتها قبال الاتفاق النووي"؛ على حدّ تعبيره.

وأضاف "ينبغي المضي بهذه المفاوضات لتوفير أرضية العودة إلى كامل التعهدات المنصوصة في الاتفاق النووي". 

يذكر أن الإجتماع الثامن عشر للجنة الإتفاق النووي المشتركة، عقد يوم أمس (الجمعة) برئاسة مساعد الأمين العام لمنسق السياسة الخارجية في الإتحاد الاوروبي "انريكة موري"، وحضور ممثلين على مستوى مساعدي ومسؤولي الشؤون السياسية في وزارات الخارجية لكل من الصين وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وايران.  

واتفق المشاركون خلال هذه المباحثات الافتراضية، على مواصلتها حضوريًا يوم الثلاثاء القادم في مدينة فيينا.

وتجدر الإشارة في هذا الخصوص، إلى تصريحات وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف" الحازمة، والذي أكد فيها أن "أمريكا سوف لن تحضر أي اجتماع قد تشارك فيه إيران؛ بما في ذلك اجتماعات اللجنة المشتركة للاتفاق النووي".
 

فرنساالاتفاق النووي الايراني

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة