يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

حملة دولية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السعودية
03/04/2021

حملة دولية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السعودية

طالبت "حملة الحرية للخضري والمعتقلين الفلسطينيين في السعودية" بالإفراج الشامل والعاجل عن جميع المعتقلين الفلسطينيين في السعودية، وناشدت المنظمات الإنسانية والقانونية الدولية التحرك السريع للإفراج عنهم، وفي مقدمتهم الدكتور محمد الخضري الذي يعاني من ظروف إنسانية صعبة.

وفي بيان للحملة، السبت، بمناسبة الذكرى السنوية الثانية للاعتقالات التي طالت العشرات من الفلسطينيين المقيمين في السعودية، قالت "مرَّ عامان على الاعتقالات التي طالت عشرات الفلسطينيين المقيمين في السعودية، والذين كانوا يقيمون بشكل قانوني، ويعملون بشكل طبيعي في مؤسسات سعودية".

وأوضحت أنهم "خلال سنوات إقامتهم لم يرتكب أي منهم أي مخالفة ولم يخرقوا القوانين السعودية، بل قدموا للمملكة من خلال عملهم خدمات كثيرة"، وقالت "إن هؤلاء يعانون من ظروف صحية وإنسانية صعبة بسبب ظروف الاعتقال وتأخر المحاكمات".

وفي الوقت نفسه تعاني عائلات المعتقلين من ظروف اجتماعية صعبة تترافق مع صعوبات اقتصادية ومعيشية وتداعيات نفسية لدى الأطفال، حسب البيان.

أضافت الحملة "إن الأخبار التي تناقلتها المنظمات الإنسانية والدولية عن الأوضاع الصحية والإنسانية للمعتقلين من ظروف الاعتقال والمعاناة وتداعيات أزمة كورونا ونقصان الأدوية تبعث على القلق، وتجعل عائلات المعتقلين تعيش أزمات نفسية واجتماعية متواصلة".

السعوديةالأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل