طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إغلاق مبنى الكابيتول جراء دهس شرطيين… وتحذيرات من تهديد أمني في واشنطن
02/04/2021

إغلاق مبنى الكابيتول جراء دهس شرطيين… وتحذيرات من تهديد أمني في واشنطن

تحدثت الشرطة الأميركية عن مقتل ضابط وإصابة آخر في هجوم قرب مبنى الكابيتول اليوم الجمعة، مشيرةً إلى أن "الهجوم لا يبدو أن لديه خلفية إرهابية". 

وكانت الشرطة أعلنت في البداية "إصابة عنصرين من صفوفها قرب مبنى الكابيتول، بعدما صدمتهما سيارة اعتقل سائقها".

وقالت شرطة الكابيتول على تويتر "مشتبه به محتجز. الضابطان مصابان. نُقل الثلاثة إلى المستشفى". كما أوضحت أنها "تعاملت مع بلاغات عن محاولة سائق دهس ضابطين". 

وفي وقت لاحق، تحدثت وسائل إعلام أميركية عن "مقتل المسلّح المشتبه بتنفيذه عملية الدهس أمام مبنى الكابيتول". كما نقلت  شبكة "سي أن أن" عن مصدر قوله إن "أحد عناصر شرطة الكابيتول تم طعنه خلال الهجوم". 

وعقب ذلك، أفيد أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيجتمع بفريقه للأمن القومي، فيما ذكرت قناة "سكاي نيوز" بوجود انتشار واستنفار أمني بمحيط مبنى الكابيتول الذي تم اغلاقه بسبب "التهديدات الأمنية".

وذكرت وكالة "رويترز" نقلاً عن شهود عيان أن الشوارع المحيطة بمبنى الكابيتول وأبنية تابعة للكونغرس أغلقت، مضيفين أن الشرطة انتشرت بكثافة في المنطقة اليوم الجمعة بسبب "تهديد أمني".

يأتي هذا فيما تشهد منطقة واشنطن حالة تأهب بعد حوالي 3 أشهر من اقتحام حشود من المسلحين لمبنى الكابيتول، بينما كان الكونغرس يصدق على فوز جو بايدن الرئاسي.
 

الكونغرسجو بايدن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل