ramadan

عين على العدو

بعد 39 عامًا على مقتلهم.. بينيت يكشف لنتنياهو مكان دفن جنود صهاينة في سوريا

02/04/2021

بعد 39 عامًا على مقتلهم.. بينيت يكشف لنتنياهو مكان دفن جنود صهاينة في سوريا

نقل رئيس تحالف "يمينا" الإسرائيلي نفتالي بينيت خلال شهر تموز/يوليو العام الماضي وثيقة إلى ديوان رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو، تتضمن معلومات عن موقع دفن رفات الجنود الصهاينة الثلاثة الذين قتلوا في معركة "السلطان يعقوب" في سوريا خلال العام 1982.

موقع "والا" الإسرائيلي أفاد نقلًا عن مصدرين مطلعين أن "مجلس الامن القومي في ديوان نتنياهو لم ينف تسليمه الوثيقة إلى مستشار الامن القومي مائير بن شابات"، فيما أشار مسؤول أمني صهيوني إلى أنه "جرت دراسة المعلومات، لكنها كانت معروفة للاستخبارات ولم تقدم أيّة جديد".

الموقع ذكر أنه "حصل على نسخة من الوثيقة التي تعود إلى 20 عامًا من مصدر ليس إسرائيليًا"، مشيرا إلى أن "الوثيقة هي مذكرة كتبت بخط اليد على أوراق رسائل رسمية إلى مكتب رئيس السلطة الفلسطينية".

وتابع أن "المصدر الذي سلم الوثيقة قال إن الحديث يدور عن خط يد ياسر معرفات، دون ان يجري التحقق من ذلك".
 
وبحسب الموقع، تضمنت الوثيقة وصفًا لمكان القبور الثلاثة بمنطقة معينة في مقبرة بالعاصمة السورية دمشق، حيث دفن مسؤولون من منظمة التحرير بعد العام 1980"، كما تضمنت تعليمات لكيفية تمييز مكان القبور.

وذكر الموقع أن "الجثامين كانت محنّطة ودُفنت في توابيت "مدرعة""، مشيرا إلى أن كاتب الوثيقة "رسم خريطة عامة لموقع القبور في المنطقة التي يدور الحديث عنها".

ولفت الموقع إلى أنه "بعد أن حصل بينيت على الوثيقة وأدرك أن المصدر الذي سلمه الوثيقة موثوق، قام بتسليم الوثيقة الى مسؤولين في ديوان رئيس الحكومة"، مضيفا أنه "في ديوان نتنياهو قاموا بتسليم الوثيقة لفحصها لدى الجهات ذات الصلة في الجانب الاستخباراتي".

الكيان الصهيونيبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة