ramadan2024

لبنان

الشيخ شهرياري: للتحلّي بالوحدة والتكاتف بين أبناء هذه الأمة
01/04/2021

الشيخ شهرياري: للتحلّي بالوحدة والتكاتف بين أبناء هذه الأمة

زار الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الشيخ حميد شهرياري المنسق العام لجبهة العمل الإسلامي الشيخ الدكتور زهير الجعيد، بحضور المستشار الثقافي للجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان الدكتور عباس خاميار.

وأكد المجتمعون أهمية التعاون المشترك الذي كان قائما بين الجبهة والمجمع وضرورة استمراره وتفعيله وتوسيعه بشكل أكبر لما فيه خدمة وحدة الأمة الإسلامية جمعاء، وأشاروا إلى "ضرورة مواجهة الفكر التكفيري والإلغائي البعيد كل البعد عن رحمة وسماحة الدين الإسلامي الحنيف، ومساندة ودعم الشعب الفلسطيني المظلوم في استرداد حقه كاملا بتحرير أرضه فلسطين من بحرها إلى نهرها من خلال تبني المقاومة ودعمها بكافة السبل المتاحة".

وذكر الجعيد أن "الجبهة تؤكد على الوحدة الحقيقية والصادقة التي تؤمن بها بأنه لا فرق بين المسلمين"، مضيفا اننا نفخر "عندما نستقبل اخواننا من ايران وخاصة اليوم حين نستقبل رجلاً عالماً على رأس عمل وحدوي عالمي بتكليف من الإمام الخامنئي، يمثل اهلنا من ايران الإسلام التي تقف إلى جانب فلسطين بصدق واخلاص وتبذل الغالي والنفيس لأجل دعم الشعب الفلسطيني المظلوم".

وتابع أن "إيران لا تفرق بين سني وشيعي وتدعم المقاومة اللبنانية والفلسطينية ايضا وكل المقاومات في المنطقة، وهم بالنسبة لإيران على مستوى واحد لا تفرق بينهم".

وقال إننا اليوم "نشعر ببركة الامام الخامنئي بيننا بوجود سماحة الشيخ شهرياري المكلف بقيادة العمل الوحدوي من الإمام"، مشيرا إلى اننا "تباحثنا عن كيفية تفعيل التواصل بين الجبهة والمجمع، وكان الشيخ من المؤكدين على ضرورة هذا التواصل، من أجل تحقيق الأهداف السامية المشتركة للجهتين وعلى رأسها وحدة الأمة الإسلامية والانتصار على من يكيد لها ويعاديها وعلى رأسهم الكيان الصهيوني الغاصب".

بدوره، قال الشيخ شهرياري إننا "نعتز ونقدر المواقف المشرفة لجبهة العمل الإسلامي وعملها في مجال دعم المقاومة اللبنانية والفلسطينية والعمل على تحقيق الوحدة الاسلامية"، معتبرا ان" هاتين المؤسستين (الجبهة والمجمع) احداهما تنتمي للإسلام الشيعي والأخرى للاسلام السنّي، تعبران الى الوحدة والتكاتف على مستوى الأمة بين المذاهب الشريفة، واللتين تعملان على نشر العقلانية والوحدة بهدف وقلب واحد".

وأضاف الشيخ شهرياري: "نعتبر اننا اذا وفقنا بإذن الله تعالى في سلوك هذا الطريق  القويم، فإننا نهتدي بالارشادات والتوجيهات التي لطالما أطلقها مفجر الثورة الاسلامية في ايران سماحة الامام الخميني قدس سره"، مشيرا إلى "ما أكد عليه قائد الجمهورية الإسلامية الإيرانية سماحة الامام السيد علي الخامنئي دام ظله، هذه التعاليم التي تؤكد على ضرورة التحلّي بالوحدة والتكاتف بين أبناء هذه الأمة".

إقرأ المزيد في: لبنان