ramadan

عين على العدو

مشاورات "إسرائيلية-أميركية" حول منظومة الدفاع الجوي 

31/03/2021

مشاورات "إسرائيلية-أميركية" حول منظومة الدفاع الجوي 

كشف موقع "إسرائيل دفينيس" عن زيارة الجنرال ستيفن باشام، الذي يرأس قوة المهام الأميركية في "إسرائيل" خلال الطوارئ، إلى الأراضي المحتلة للمرة الأولى منذ تفشي فيروس كورونا. 

باشام هو نائب قائد سلاح الجو الأميركي في أوروبا وأفريقيا، وقائد قوة المهام "الإسرائيلية– الأميركية (JFTI)".

بحسب الموقع حل الجنرال الأميركي، ضيفاً رسمياً على رئيس شعبة العمليات في الجيش "الإسرائيلي" اللواء أهارون حاليفا، واجتمع مع قائد سلاح الجو اللواء عميكام نوركين ومع قائد الدفاع الجوي العميد ران كوخاف. 

وفي هذا السياق، وصف موقع سلاح الجو "الإسرائيلي" العلاقة بين منظومة الدفاع الجوي وبين الجيش الأميركي بالوثيقة وطويلة الأمد، إذ تنعكس في المناورات السنوية الكبرى "جنيفر فالكون" وأيضا في "جنيفر كوبرا" اللتين ستجريان في شباط 2022.

وأضاف الموقع أنه رغم أزمة كورونا، نجح سلاح الجو "الإسرائيلي" في الحفاظ على التعاون مع الدول الأجنبية، بما في ذلك عقد مؤتمر افتراضي لقادة القوات الجوية. 

وقال العميد احتياط دورون، القائد السابق لمنظومة الدفاع الجوي والمسؤول حاليًا عن قوة المهام الإسرائيلية - الأمريكية في حالات الطوارئ  إنه خلال مناورة جنيفر فالكون، توجه وفد من سلاح الجو الاسرائيلي إلى قوة المهام الأمريكية في ألمانيا، الأمر الذي ساهم بشكل مهم في العلاقات مع الأمريكيين.

الولايات المتحدة الأميركية

إقرأ المزيد في: عين على العدو