يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

ماذا في نتائج التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 ؟
31/03/2021

ماذا في نتائج التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 ؟

تغلب المنتخب البرتغالي على نظيره لوكسنبورغ بثلاثة أهداف لهدف ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، ليتصدر رفاق رونالدو ترتيب المجموعة بسبع نقاط وبفارق الأهداف عن صربيا التي هزمت اذربيجان بهدفين لهدف.

ولحساب المجموعة السابعة خطفت لاتفيا نقطة ثمينة من تركيا بعدما فرضت عليها التعادل بثلاثة أهداف لمثلها ليبقى المنتخب التركي بصدارة المجموعة بسبع نقاط وبفارق نقطة عن هولندا التي اكتسحت جبل طارق بسباعية.

اليابان تقترب من التأهل إلى الدور الحاسم

قطعت اليابان شوطًا كبيرًا نحو التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد اكتساحها مانغوليا بـ 14 هدفًا دون رد ليرفع المنتخب الياباني رصيده إلى 15 نقطة بصدارة المجموعة السادسة وبفارق خمس نقاط عن طاجاكستان الثانية.

إيران تهزم سوريا وديًا

تغلب المنتخب الإيراني على ضيفه السوري بثلاثية نظيفة، ضمن استعدادات المنتخبين للجولة المقبلة من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وآسيا الصين 2023.

وكان المنتخب السوري الذي يتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة قد خسر وديًا أمام مضيفه البحريني بثلاثة أهداف لهدف.

موريتانيا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية

بلغ المنتخب الموريتاني نهائيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021 بعد فوزه على مضيفه جمهورية افريقيا الوسطى بهدف ليرفع منتخب المرابطون رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني للمجموعة الخامسة وخلف نظيره المغربي الذي هزم منتخب بورندي بهدف.

وبات المنتخب الموريتاني سابع منتخب عربي يبلغ نهائيات الكاميرون بعد منتخبات المغرب وتونس والجزائر ومصر والسودان وجزر القمر وهو رقم قياسي.

إقرأ المزيد في: رياضة