ramadan

عين على العدو

عيْن نتنياهو على قائمة منصور عباس والمنشقّين

31/03/2021

عيْن نتنياهو على قائمة منصور عباس والمنشقّين

أفادت القناة 12 الإسرائيلية أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو معني جدًا بالتعاون مع القائمة العربية الموحدة برئاسة منصور عباس، وينوي إقناع شركائه بالموافقة على ذلك. 

وذكرت القناة أن منصور عباس سيلقي كلمة الخميس المقبل يعلن خلالها عن نوايا حزبه الذي أصبح "بيضة القبان" ويمكن أن تساهم قائمته بتشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة.

وأضافت القناة أن نتنياهو مصمّم على تأليف حكومة ويأمل أن تعتمد على منشقّين يأتون إليه من حزب "أمل جديد" أو "أزرق أبيض"، وهو يستعد لهذه الإمكانية. 

ولفتت القناة الى أن نتنياهو ذكر في محادثات له مؤخرًا إمكانية أن تعتمد الحكومة برئاسته على القائمة الموحدة بشكل مؤقت، من خلال امتناع أو غياب أعضائها، وليس من خلال دعم مباشر.

وبعد إقامة حكومة العدو ينوي نتنياهو تجنيد منشقّين، قائلًا إن ذلك سيكون البديل المفضل لهم بدل الجلوس في المعارضة. وفي حال فشل بإحضار منشقين فإنه سينجح بأمر واحد وهام جدًا بنظره وهو كسر آلية الخصوصية التي تربطه، وعمليًا إلغاء إمكانية أن يتولى بيني غانتس رئاسة الحكومة في تشرين أول/نوفمبر القادم، وفقًا لاتفاق التناوب الموقع بينهما. 

وعلى صعيد متصل، نقلت هيئة البث الرسمية "كان" الإسرائيلية مساء أمس عن مسؤول في القائمة الموحدة قوله إن حزبه يميل حاليًا لدعم نتنياهو لرئاسة الحكومة، قائلًا: "حاليًا نحن نميل لدعم حكومة يمين من الخارج برئاسة بنيامين نتنياهو.. لكن هذا سيتغيّر إذا حصلنا على عروضٍ أفضل".


 

الكنيستبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة