طوفان الأقصى

لبنان

حسن: مسؤوليتنا تأمين أفضل اللقاحات مجانًا للمواطنين
30/03/2021

حسن: مسؤوليتنا تأمين أفضل اللقاحات مجانًا للمواطنين

طمأن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن المواطنين أنَّ اللقاح سيتوفّر للجميع، مشدّدًا على "أهمية التلقيح وضرورة ألّا يتحوّل إلى سلعة استثمارية". 

وخلال افتتاح شركة "طيران الشرق الأوسط" اليوم الثلاثاء حملة التلقيح ضدّ كورونا باللّقاح الروسي، شدّد حسن على مسؤولية الوزارة بتأمين أفضل اللقاحات مجاناً للمواطنين.

وأكّد أنّ "الوزارة تُلاقي المواطن والشركات والنقابات إلى منتصف الطريق. وعندما تكون النية والغاية والوسيلة لمصلحة المجتمع، نكون دائما داعمين لنصل إلى المناعة المجتمعية المنشودة".

حسن أعلن أنّ الوزارة "حجزت 7 ملايين جرعة، بمعنى أنّها تغطّي 60 في المئة من المجتمع اللبناني، على اعتبار أنّ من هم دون الـ16 عامًا لا ضرورة لتلقيحهم، إلّا لمن يرغب". 

وأضاف أنَّ "الـ 20 في المئة من المقيمين الذين هم ضمن الفئات العمرية المستهدفة،"، مشيرًا إلى أنَّ "الوزارة معنية بكلّ المقيمين سواء أكانوا نازحين أم لاجئين أم بعثات ديبلوماسية، وتغطيتهم ضمن برنامج اللقاح للوصول إلى الهدف المنشود".

ولفت إلى أنّ "وزارة الصحّة قامت بما يجب عليها، لتأمين كل اللقاحات التي تشهد شحًا عالميًا، إذ رغم المآسي والصعوبات استطاع للبنان حجز أفضل أنواع اللقاحات المتوافرة في العالم للمحافظة على حقّ المواطن اللبناني والمقيمين على الأراضي اللبنانية".

وكرَّر حسن دعوته كلّ المواطنين والمقيمين إلى التسجيل عبر المنصة، مبينًا أنّه "حتّى الآن تسجّل فقط مليون مواطن، وهو رقم قليل، إذ علينا أن نصل إلى 5 أو 4 أو 3 ملايين مواطن".
 

الدكتور حمد حسنلقاح كورونا

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل