طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الرئيس الأسد: معركة سعر الصرف في سوريا حرب نفسية
30/03/2021

الرئيس الأسد: معركة سعر الصرف في سوريا حرب نفسية

أكَّد الرئيس السوري بشار الأسد أنَّ مجموعة الإجراءات والتشريعات والقوانين التي صدرت في الآونة الأخيرة للتخفيف عن المواطن تؤكّد فكرة أنّه لا يوجد شيء مستحيل وأنّه إذا لم نكن قادرين على حلّ كلّ المشاكل فإنّنا نستطيع أن نحلّ جزءاً من المشاكل. 

وأشار الرئيس الأسد خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، إلى أنَّ أحد الأمثلة على هذه الإجراءات هو معركة سعر الصرف التي تمكّنت الحكومة السورية من تحقيق إنجازات فيها لم تتحقّق سابقاً، 

ولفت إلى أنّه من الخطأ في مثل هذه الحالة أو هذا النوع من المعارك أن يعتقد الناس أنّ هذا الموضوع هو موضوع إجرائي، إذ أنّ الموضوع أوسع، حيث هناك مضاربون ومستفيدون وهناك معركة تُقاد من الخارج.

وأوضح أنَّه "أصبحت أدوات الأعداء في هذه المعركة واضحة بالنسبة لنا، ومن خلال وضوحها ومعرفة الآليات التي استخدمت قمنا نحن باستخدام آليات معاكسة، وقد أثبتت هذه المعارك التي خضناها أنّ سعر الصرف في سوريا الجزء الأكبر منه هو حرب نفسية مثل أي حرب تماماً".

وشدَّد الرئيس الأسد على ضرورة توعية الناس بأنّ ما يحصل الآن بالنسبة لسعر الصرف لا يقلّ أهمية عن المعركة العسكرية لاستقرار البلد، وأنّه يجب أن يتمّ التّعامل معها كمعركة، وقال "إذا لم يقف المواطن مع مؤسسات الدولة في هذه الحرب فسوف تخسر المؤسسات مهما قمنا من إجراءات".

الدولاربشار الاسد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة