لبنان

النائب رعد في تكريم الراحل أنيس النقاش: وجود أنيس وأمثاله في هذا المحور تثبيت لقضية المقاومين

30/03/2021

النائب رعد في تكريم الراحل أنيس النقاش: وجود أنيس وأمثاله في هذا المحور تثبيت لقضية المقاومين

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أن "النقاش لطالما كان صلة وصل بين لبنان وفلسطين"، مضيفا أنه "عندما احتلت فلسطين قلبه لم يعد من مكان لاحد غيرها، إذ كان يرصد فلسطين معيارا للتمييز بين من يريد وحدة الأمة ومن يريد تمزيقها".

أضاف الحاج رعد  "عرفنا النقاش مناضلا منذ بدء صباه ومتوثبا لنصرة اهل فلسطين ومقاتلا يقود العمليات ضد الغاصبين للارض وقائدا لم يتقاعس عن اداء واجبه النضالي"، مشيرا إلى أنه "كان أنيسا للقيادة في محور المقاومة وللكوادر والمجاهدين الذي لم يضيعوا اتجاه نضالهم في لحظة من اللحظات".

واعتبر أن "ما نخسره في رحيل انيس هو هذا الاشعاع والروح الذي تسكن اليه النفس"، مؤكدا أن "وجود أنيس وأمثاله في هذا المحور هو تثبيت لقضية المقاومين من أجل الخير والإنسان والحق".

المستشار الثقافي الايراني

وتحدث المستشار الثقافي الإيراني في لبنان عباس خاميار عن مسيرة نضال الراحل النقاش، قائلا إنه "كان مفكرا وباحثا عن الحقيقة ولم يبعده مرور الزمن عن هويته وانتمائه".

السفير السوري

بدوره، اعتبر السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي أن النقاش لم يهادن حين اقتضى الموقف صراحة ومواجهة"، مضيفا أن "حس المسؤولية الاخلاقية والوطنية عند الراحل يتقدم على كل الاعتبارات، فهو ناقد وكاتب ومؤرخ ومقاوم شجاع وصاحب رؤية متميزة في جبهة القتال".

وقال علي في كلمة له خلال الحفل إن "سوريا التي احبها النقاش واحبته تحفظ في وجدانها له صور المخلصين في وجه اشرس الحروب الكونية.. فنم قرير العين فدماء الشهداء تشرق نصرا في كل المحافظات السورية".

وتابع علي إن "الارهابيين الذين استحضروا من مختلف البلدان ومولوا لضرب ارقى صور التمدن والعيش الواحد، هزمتهم سوريا وجيشها وحلفاؤها واصبحوا عبئا على مموليهم".

الشيخ حمود

وقال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود إن النقاش قال كلمة الحق في وجه الباطل وتحدى الجميع من أجل القضية الفلسطينية".

محمد رعد

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة