طوفان الأقصى

لبنان

وزير الصحة: ما تقوم به الوزارة والجمعيات هو عمل تكاملي من أجل تأمين اللقاحات
30/03/2021

وزير الصحة: ما تقوم به الوزارة والجمعيات هو عمل تكاملي من أجل تأمين اللقاحات

أطلق وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال د. حمد حسن حملة التلقيح ضد فيروس "كورونا" في شركة طيران الشرق الأوسط، وذلك بحضور وزير الأشغال ميشال نجار ورجل الأعمال جاك الصرّاف.

وأكد الوزير حسن أنه "عندما يكون الهدف والوسيلة يصبان في مصلحة المجتمع سنكون أول الداعمين"، مشيرا إلى أن "الوزارة حجزت حوالي الـ7 ملايين جرعة لقاح مضاد لفيروس "كورونا" أي ما يكفي لـتحقيق 70% من المناعة المجتمعية للشعب اللبناني".

وأضاف حسن في مؤتمر صحافي أن "ما تقوم به وزارة الصحة بالتعاون مع الجمعيات هو عمل تكاملي، إذ تبلغنا اليوم حجز 750 ألف جرعة جديدة من لقاح "فايزر"، ومن مسؤوليتنا تأمين اللقاح مجاناً للمواطنين"، لافتا إلى أن "الوزارة تقوم بعملها بالتعاون مع القطاع الخاص لتأمين اللقاحات الى المواطنين".

وقال إن "رقم المسجّلين على المنصة لا زال قليلا جدّاً"، متوجّها الى المواطنين بالقول: "أرجو من الشعب التسجيل على المنصّة لحجز دورهم لتلقّي اللقاح".

من جهته، شدّد صرّاف على أهمّية التلقيح، لافتا الى أن "شركة الميدل إيست تقوم بإنجاز لتأمين اللقاح مجاناً لموظفيها".

 وقال صراف في مؤتمر صحافي إن "إنجاز التلقيح اليوم في شركة الميدل إيست ليس سهلا، وعلينا تطعيم بحدود الـ20 ألف شخص يوميًا للوصول الى المناعة المجتمعية ضد "كورونا""، داعيا المواطنين الى التعاون لحماية المجتمع".

وتابع أن "القطاع الخاص مع قدراته المحدودة في المصارف قام بدوره على أكمل وجه مع القطاع العام وتحمل مسؤولية المجتمع"، مشيرا إلى أن "التلقيح ليس بحاجة لمستشفيات بل لمراكز"، وأردف: "نحن نُشجّع فتح عدد من أكبر من مراكز التلقيح لأن بالطريقة المُعتمدة عملية التطعيم بطيئة جدّاً".

وبدأت اليوم الثلاثاء عملية التطعيم ضد "كورونا" في شركة طيران الشرق الأوسط باستخدام اللقاح الروسي "Sputnik V" الذي استوردته شركة "فارمالاين" ممثلة برجل الأعمال اللبناني جاك صرّاف.

الدكتور حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان