طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران: عودة أميركا للاتفاق النووي بحاجة الى قرار سياسي منها لتنفيذ الالتزامات
30/03/2021

إيران: عودة أميركا للاتفاق النووي بحاجة الى قرار سياسي منها لتنفيذ الالتزامات

أكد المتحدث باسم الحكومة الايرانية علي ربيعي أنه ليس أمام الادارة الاميركية إلّا العودة الى الاتفاق النووي ورفع اجراءات الحظر بالكامل.

وقال ربيعي إن الحكومة الايرانية ستواصل العمل على رفع اجراءات الحظر غير القانوني عن الشعب الايراني، مشددا على رفض أن تؤثر اجراءات الحظر على حركة التنمية والتعامل البناء بين ايران والعالم. واكد أن اي تأخير يحصل في رفع الحظر يقلل من فرص احياء الاتفاق النووي الذي يعتبر الحل الوحيد المطروح حاليا لتجاوز نقاط الخلاف الموجودة.

وقال علي ربيعي: "نحن واثقون بانه ليس امام الحكومة الاميركية اي طريق منطقي سوى العودة الى الاتفاق النووي، ورفع كل اجراءات الحظر حتى وان حصل الامر بعد انتهاء فترة حكومة الرئيس روحاني".

وفي السياق نفسه، أكدت البعثة الدبلوماسية الايرانية لدى منظمة الامم المتحدة أن عودة أميركا للاتفاق النووي بحاجة الى قرار سياسي فقط لا غير.

وجاء في تغريدة للبعثة الدبلوماسية الايرانية أن عودة أميركا للاتفاق ليست بحاجة الى اي خطة، بل لقرار سياسي من واشنطن بتنفيذ جميع التزاماتها وفقا للاتفاق بصورة فورية وكاملة، وأن تلتزم بالقرار الاممي الفين ومئتين وواحد وثلاثين. واشارت التغريدة الى استمرار تواصل طهران مع سائر اعضاء الاتفاق.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم