العالم

الجنرال فوتيل ينضم إلى معارضي قرار ترامب بالانسحاب من سوريا

16/02/2019

الجنرال فوتيل ينضم إلى معارضي قرار ترامب بالانسحاب من سوريا

أعلن قائد القيادة المركزية الأمريكي، الجنرال جوزيف فوتيل، عن اختلافه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في قرار انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.
وقال لشبكة سي إن إن الإخبارية، إن تنظيم "داعش" لا يزال ناشطا في سوريا، ولن تتمكن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكيا وحدها من التعامل مع هذا التهديد.

وقال فوتيل لمجلس الشيوخ الأمريكي إن ترامب لم يستشره قبل إعلان خطط الانسحاب من سوريا.

وينضم الجنرال فوتيل إلى قائمة من المسؤولين الأمريكيين الذين وجهوا انتقادات لقرار ترامب على مستوى السياسات الأمريكية في سوريا.
وقال ترامب الجمعة الماضية، أثناء كلمته التي أدلى بها من حديقة البيت الأبيض، إنه سوف يتلقى تقريرا بأحدث مستجدات الموقف بخصوص سوريا خلال 24 ساعة.
وأضاف: "لدينا أخبار هامة عن سوريا تتعلق بنجاحنا في استئصال دولة الخلافة من هناك".

لكن يبدو أن الجنرال الذي يقود العمليات على الأرض له رأي آخر، إذ قال فوتيل إن التنظيم "لديه قادة، ومقاتلون، ومتعاونون، وموارد أخرى.. لذا من الضروري أن يستمر ضغطنا العسكري لملاحقة هذه الشبكة".
وأضاف: "عندما أقول إنني هزمتهم، فلا بد أن يتحقق لي القضاء على قدراتهم على التخطيط للهجمات وتنفيذها ضد الولايات المتحدة وحلفائها".

وكان ترامب أكد في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أنه "بعد الانتصارات التاريخية" ضد تنظيم "داعش"، سوف يتخذ القرار فورا بسحب القوات الأمريكية من المنطقة.

إقرأ المزيد في: العالم