ramadan2024

منوعات ومجتمع

غوغل تختبر ميزة
27/03/2021

غوغل تختبر ميزة "Memory".. ما هي؟

تختبر شركة "غوغل" حالياً ميزة جديدة تسمى "Memory" أي "ذاكرة"، التي تعتبر تحديثًا لـ"مساعد غوغل".

وبحسب موقع "9to5google" فإن الميزة الجديدة هي عبارة عن مزيج من "قائمة المهام"، وتطبيق "الملاحظات"، وقائمة قراءة تشبه الجَيب، ولوحة تجميع على غرار موقع "بينتريست" داخل خزانة رقمية شاملة مدمجة في "غوغل".

ويمكن للميزة حفظ مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحتوى، بما في ذلك "المقالات والكتب وجهات الاتصال والأحداث والرحلات الجوية والفنادق والصور والأفلام والموسيقى والملاحظات والصور والأماكن وقوائم التشغيل والمنتجات والوصفات والتذكيرات والمطاعم ولقطات الشاشة والشحنات والبرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو والمواقع الإلكترونية".

وتتفوق الميزة الجديدة على "مساعد غوغل" في أنها قادرة على حفظ أي شيء تقريبًا، بما في ذلك روابط المواقع، أو لقطات الشاشة الثابتة، أو صور الأشياء أو الملاحظات المكتوبة بخط اليد أو قوائم المهام الرقمية أو التذكيرات، ثم ستتيح بعد ذلك البحث عن كل ما تم حفظه وتصنيفه وزيارته من جديد.

ومن أجل تخزين الأشياء في "Memory"، يمكن للمستخدمين إما إعطاء أمر صوتي إلى "مساعد غوغل"، أو باللجوء إلى اختصار الشاشة الرئيسية المضافة حديثًا، وبمجرد إضافتها يمكن تمييز العناصر المحفوظة، بالإضافة إلى فرزها أو البحث عنها للعثور على عنصر معين.

ولا تزال ميزة "Memory" قيد الاختبار، ولم تعلن "غوغل" عن أي خطط لديها بشأن موعد طرحها أو ما إذا كانت ستطرح للمستهلكين.

التكنولوجيا

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

خبر عاجل