الوفاية من كورونا 3

لبنان

نشاطات إرشادية وتوعوية لحزب الله في صيدا

16/02/2019

نشاطات إرشادية وتوعوية لحزب الله في صيدا

يكثّف "حزب الله" في منطقة صيدا لقاءاته وجولاته والندوات التي يعقدها والتي تعددت وتنوعت وشملت انشطة وزيارات للادارات الرسمية وندوات سياسية ارشادية وتوعوية حول مكافحة المخدرات وصولا الى جولات صحية في الاحياء.

وفي هذا السياق تأتي جولة وفد من "حزب الله" برئاسة مسؤول منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر على الجمعيات الاهلية في مدينة صيدا، حيث تم استعراض نشاطاتها وسبل التعاون في المجالات الإجتماعية والصحية والتربوية.

وقد شملت الجولة جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية وجمعية دار رعاية اليتيم و"جمعية نبع"، وجمعية المساعدات النرويجية، وجمعية كاريتاس لبنان، وجمعية نور اليقين الخيرية الإسلامية، وجمعية لجنة الزكاة، وجمعية النور الإسلامية.

وكان وفد "​حزب الله"​ قد جال على رؤساء الدوائر والمصالح الرسمية في ​سراي صيدا​ الحكومي وشملت الجولة أمين ​السجل العقاري​ باسم حسن، رئيس المنطقة التربوية باسم عباس، رئيسة مصلحة تعاونية موظفي الدولة لورا السن، رئيس مصلحة الإقتصاد علي شكرون، رئيس مصلحة ​الصناعة​د. ديب هاشم، ورئيس دائرة المساحة شادي مقلد، ورئيس دائرة النفوس ساندرا ديب، ورئيس مصلحة العمل رشا لزيق، ومهندس دائرة الإسكان سليم ضاهر، ورئيس مصلحة المالية سمير حسين، المدير الإقليمي للأشغال في  الجنوب علي حب الله، رئيس دائرة التنظيم المدني د. آية الزين، مسؤولة مكتب الوكالة الوطنية للإعلام في صيدا إيمان سلامة، رئيس مصلحة الصحة في الجنوب د.جلال حيدر، طبيب قضاء صيدا د.ريما عبود.

واطلع الوفد على سير العمل في تلك الدوائر والمصالح والمشاكل التي تعاني منها، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود لخدمة المواطن.

بموازاة ذلك، واصل "حزب الله" في منطقة صيدا تنظيم الورش الإرشادية والتوعوية الشعبية من مخاطر المخدرات، اذ نظم ورشة توعوية في مصلى الرسول الأكرم (ص) في تعمير عين الحلوة في الفيلات بحضور فعاليات اجتماعية وبمشاركة 40 شخصًا وتحدث في الورشة المدرب رشاد زعرور.

كما نظمت "الهيئات النسائية لحزب الله"  محاضرة بعنوان "القادة الشهداء.. قادة مسيرة الجهاد والإنتصار"، وذلك لمناسبة الذكرى السنوية للقادة الشهداء الشيخ راغب حرب والسيد عباس الموسوي والحاج عماد في "مصلى الرسول الاكرم" في تعمير عين الحلوة في الفيلات، حاضر فيها الشيخ زيد ضاهر.

كذلك أقام حزب الله ورشة شعبية للتوعية من مخاطر المخدرات في مجمع الزهراء في صيدا بحضور فعاليات اجتماعية وبمشاركة 34 شخصًا وتحدث في الورشة المدرب إبراهيم عيسى.

كما نظمت "الهيئة الصحية الإسلامية و"أطباء رساليين بدون حدود في ايران " يومًا صحيًا تخصصيًا بالتعاون مع "لجنة دعم المقاومة في فلسطين" في قاعة مضافة آل كعوش في مخيم المية ومية وفي مستشفى القدس بمخيم عين الحلوة، وذلك لمناسبة ذكرى إنتصار الثورة الإسلامية وذكرى القادة الشهداء في المقاومة الإسلامية.

وقد استفاد منها أكثر من 270 مريضًا في أكثر من مجال طبي، فيما تم توزيع 1270 حصة من الادوية وشملت الفحوصات 33 مريضًا وشارك في اليوم الصحي 12 طبيبًا إيرانيًا مع ممرضين ومترجمين.

وأشرف على الحملة قيادة "حركة أنصار الله" والشيخ زيد ضاهر.

من جهة أخرى، نظّم "حزب الله" لقاءً ساسيًا حواريًا مع  الدكتور حسام مطر في تعمير عين الحلوة في دارة المرحوم الحاج علي قشوري.

وقدّم مطر خلال اللقاء عرضًا حول كافة المستجدات السياسية محليًا وإقليميًا ودوليًا بحضور حشد من ابناء المنطقة.

إقرأ المزيد في: لبنان