يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

كيف يمكن لبرشلونة ضم هالاند؟
25/03/2021

كيف يمكن لبرشلونة ضم هالاند؟

لفت المحامي المتخصص في قانون الرياضة وعضو جمعية التحكيم الأوروبية إنريك ريبول، إلى عدّة احتمالات لقيام برشلونة بضم إرلينج هالاند في الصيف.

ولفت مهاجم بوروسيا دورتموند الأنظار تجاهه الفترة الماضية، بفضل مستواه المميز مع الفريق الألماني وسجله التهديفي المبهر.

وبدأت العديد من الأندية تستعد لمحاولة التعاقد مع اللاعب خلال فترة الإنتقالات الصيفية القادمة، وأبرزها ريال مدريد وتشيلسي وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

ويعتبر نادي برشلونة بالتحديد الأقل حظًا في الصفقة وفقًا للمعطيات الحالية، نظرًا للأزمة المالية التي يمرّ بها النادي بسبب أزمة كورونا والخسائر التي تسبب فيها الرئيس المستقيل جوسيب بارتوميو.

ومع ذلك، قال الخبير ريبول في ندوة نشرت منها صحيفة "سبورت" بعض المقتبسات "الطريقة الأولى التي يمكن لبرشلونة ضم هالاند هي زيادة المتغيرات المستقبلية من مبلغ الصفقة على حساب الجزء الثابت".

وأضاف "هذا الأمر سيساعد كثيرًا عندما تنتهي أزمة فيروس كورونا، حيث تعود وقتها السيولة الفورية للنادي، ومن المفترض أن تكون الأموال متوفرة لدفع المتغيرات".

وتابع ريبول أن "هناك طريقة أخرى من خلال العثور على مصادر للتمويل، إنها صعبة ولكنها ليست مستحيلة، يمكن أيضًا إعادة التفاوض بشأن الديون ورواتب اللاعبين، الأمر معقّد لكنه يستحق المحاولة".

وفي نهاية حديثه لم يستبعد ريبول إمكانية إفلاس برشلونة، مشيرًا إلى ضرورة دخول النادي الكتالوني في مفاوضات مع الدائنين من أجل حل الأزمة، مع دفع الديون قصيرة الأجل التي تبلغ حوالي 270 مليون يورو.

إقرأ المزيد في: رياضة