ramadan

فلسطين

فلسطين .. إطلاق سلسلة فعاليات لمطالبة السعودية بالإفراج عن الخُضري ونجله هاني  

25/03/2021

فلسطين .. إطلاق سلسلة فعاليات لمطالبة السعودية بالإفراج عن الخُضري ونجله هاني  

أطلقت عائلة الخضري في قطاع غزة اليوم الخميس، سلسلة فعاليات تضامنية لمطالبة السلطات السعودية بالإفراج عن الدكتور محمد صالح الخضري ونجله الدكتور هاني المعتقلين منذ عامين في سجون الرياض.

وقالت العائلة في بيان إنّ "هذه الفعاليات تأتي عقب مرور عامين على اعتقالهما تعسّفًا واستمرار تدهور حالتهما الصحية داخل السجن واستمرار تأجيل محاكمتهما".

وأضافت أنّها "وجّهت رسائل تتضمّن معلومات حول ظروف اعتقال الدكتور محمد ونجله لعدد من المراكز الحقوقية المحلية والدولية في خطوة تأمل من خلالها المساعدة في إطلاق سراحهما". 

وأشار البيان إلى أنّ العائلة تعتزم إقامة فعالية صامتة يتخلّلها إشعال شموع، وسط مدينة غزّة مساء يوم السبت الموافق 27 مارس/ آذار الجاري. 

ونوّهت العائلة في بيانها إلى أنّ برنامج الفعاليات يتضمّن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقرّ الصليب الأحمر ومقرّ المفوّض السامي لحقوق الإنسان طلبًا للمساعدة الفعّالة للإفراج عن الدكتور ونجله، وإنقاذهما من مصير وشيك لا يتمنّاه أحد من المدافعين عن الإنسانية. 

 الجدير بالذكر أنّ الدكتور محمد (81 عامًا) يُعاني من سرطان البروستاتا ويحتاج إلى رعاية ومتابعة طبية لا تتوفّر في العيادات الطبية في السجون السعودية.

فلسطين المحتلةالسعوديةالأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة