alamana

العالم

سوريا: فتح ممر ترنبة سراقب لتأمين عودة آمنة إلى المناطق المحررة

25/03/2021

سوريا: فتح ممر ترنبة سراقب لتأمين عودة آمنة إلى المناطق المحررة

افتتحت محافظة إدلب بالتنسيق مع وحدات الجيش السوري والهلال الأحمر العربي السوري اليوم ممر ترنبة سراقب في منطقة سراقب بريف المحافظة الشرقي، وذلك لاستقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة الإرهابيين إلى بلداتهم وقراهم المحررة من الإرهاب.

وقال محافظ إدلب محمد نتوف إن "المحافظة قامت بتجهيز طاقم طبي كامل مع عيادة متنقلة وسيارة إسعاف عند الممر لاستقبال الأهالي الراغبين بالخروج وتقديم الخدمات الطبية اللازمة"، مضيفا أن "الهلال الأحمر العربي السوري جهز فرقًا إضافية ستكون مهمتها تقديم المساعدة".

وأشار نتوف في حديث لوكالة "سانا" السورية إلى "وجود تنسيق مع الجانب الروسي الذي يبذل الجهد الممكن لمساعدة الأهالي على الخروج من مناطق سيطرة المجموعات المسلحة إلى حضن الدولة وتقديم كامل التسهيلات لضمان نقلهم إلى حماة ومن ثم عودتهم إلى قراهم المحررة".

بدوره، قال مدير فرع الهلال الأحمر  محمد وتي إن "فريقًا من الهلال الأحمر العربي السوري يتواجد على مدار 24 ساعة على الممر الإنساني وهو جاهز لتقديم الخدمات الإغاثية والطبية الكاملة للأهالي الراغبين بالخروج عبر هذا الممر إلى مراكز الإقامة المؤقتة بمدينة حماة".

وكانت وحدات الجيش السوري بالتعاون مع محافظة إدلب والهلال الأحمر العربي السوري، قد جهزت الممر في 21 الشهر الماضي لفتحه من أجل استقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية.

سورياادلب

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة