يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

رسميًا.. حسن في دمشق: الرهان على الأشقاء في الأزمات صائب
24/03/2021

رسميًا.. حسن في دمشق: الرهان على الأشقاء في الأزمات صائب

شكر وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال الرئيس السوري بشار الأسد على تأمينه الأوكسجين للبنان، معتبرا أن هذه الكمية "ستساهم في إنقاذ البلد من كارثة وإنقاذ حياة الكثير من اللبنانيين".

وقال حسن بعد اجتماع عقده مع نظيره السوري حسن الغباش في مبنى وزارة الصحة السورية بدمشق، إنه "بعد خلو مشافي لبنان من الأوكسجين جرى التواصل مع وزارة الصحة السورية لمد لبنان وكانت الاستجابة بالسرعة القصوى"، لافتا إلى أنه "يوجد حاليًا ألف مريض على أجهزة التنفس الاصطناعي والكمية الموجودة من الأوكسجين لدينا تكفي ليوم واحد فقط".

ووجّه حسن التحية للرئيس الأسد على هذه الاستجابة التي تنقذ أرواح اللبنانيين وتكفي لمدة 3 أيام ريثما تصل الإمدادات، مضيفا أنه "على الرغم من الحاجة وزيادة الطلب على الأوكسجين في سوريا جاءنا الرد بالإيجاب ما يثبت أن الرهان على الأشقاء في الأزمات رهان صائب".

وتابع حسن أن الاتفاق بين سوريا ولبنان اخوي وشفهي، وكان هذا العطاء تلبية لحاجة ملحة ببعد انساني وطبي"، وقال: "في اتكالنا على الاخوة بسوريا في الازمات دائما يكونون الى جانبنا".

وذكر أننا "نتعاطى مع النازحين السورين كأي مواطن لبناني بالتعاون مع المنظمات الاممية وهذا يحتاج لتنسيق وتعاون دائم".

وأعلن الغباش عن "تزويد لبنان بـ 75 طنًا من الأوكسجين كل يوم 25 طنًا لمدة ثلاثة أيام، دون أن يؤثر ذلك على منظومة الأوكسجين في سوريا".

حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان