طوفان الأقصى

رياضة

فرنسا تبدأ حملة الدفاع عن لقبها في مواجهة أوكرانيا
23/03/2021

فرنسا تبدأ حملة الدفاع عن لقبها في مواجهة أوكرانيا

تستهل فرنسا حملة الدفاع عن لقب مونديال 2018 في كرة القدم عندما تستقبل أوكرانيا، ضمن الجولة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022.

ويستلهم المنتخب الفرنسي من وديته مع أوكرانيا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي عندما اكتسحه 7-1، فيما تخطى "الزرق" المنتخب السوفياتي السابق في ملحق التأهل إلى مونديال 2014، بفوزهم إيابا 3-صفر بعد سقوطهم ذهابًا بهدفين نظيفين، وهي الخسارة الوحيدة في مواجهاتهم مع أوكرانيا.

ويبدو المنتخب الفرنسي، المتأهل إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية على حساب البرتغال القوية، مرشحًا لتخطي أوكرانيا مع ترسانة نجومه التي يتقدمها هداف باريس سان جيرمان كيليان مبابي.

لكن أجواء المعسكر الفرنسي تعكرت الثلاثاء بعد اكتشاف اصابات بفيروس كورونا داخل فندق يقطنه في ضواحي العاصمة باريس، بحسب الاتحاد المحلي.

وعلى غرار كل المنتخبات المشاركة في التصفيات القارية، دخلت فرنسا في فقاعة صحية ضمن بروتوكول صارم تفاديًا لتفشي الفيروس.

في المقابل، عزّزت أوكرانيا تشكيلتها بعد الخسارة الساحقة 1-7 بحسب مدربها أندريه شيفتشنكو.

وقال الهداف الدولي السابق قبل المباراة المقررة على ملعب "استاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني الباريسية "عززنا فريقنا، يريد اللاعبون اثبات قدراتهم وأنا متأكد من رغبتهم بتقديم الأفضل".

وقال ظهير مانشستر سيتي الإنكليزي الكسندر زينشتنكو، الغائب عن المباراة الأخيرة التي خاضتها أوكرانيا في ظل إصابات كثيرة بكورونا، "تابعت المباراة على التلفاز، شاهدت أخطاءنا، يمكننا استخلاص الدروس لعدم ارتكابها مجددًا".

وعن عودة مهاجم برشلونة الإسباني عثمان ديمبيليه (23 عاما) إلى منتخب فرنسا، قال شيفتشنكو "أفضل ألا يسجل! هذا لاعب شاب موهوب كثيرًا، يتعيّن عليه أن يتحلى أكثر بالصبر في لحظة التنفيذ".

واعتبر شيفتشنكو أن فرنسا "فريق متوازن" مع الكثير من الحلول "لصديقي (المدرب ديدييه) ديشان".

وفيما تخوض فرنسا ثلاث مباريات في ثمانية أيام، قال المدرب ديدييه ديشان "نخوض المباراة الأولى ضد أوكرانيا، وهي خصم مباشر، فريق جيد جدًا ونحن مركزون دون التفكير في المباراتين الثانية أو الثالثة".

وضمن المجموعة الرابعة أيضا، تلعب فنلندا مع البوسنة والهرسك، فيما ترتاح كازاخستان في هذه الجولة.

ويتأهل متصدرو المجموعات العشر إلى نهائيات المونديال، بالإضافة إلى ثلاثة منتخبات أخرى عبر دور فاصل.
 

إقرأ المزيد في: رياضة