يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

اليمن: وقفات احتجاجية في الحديدة للتنديد بخروقات العدوان واستمرار الحصار 
19/03/2021

اليمن: وقفات احتجاجية في الحديدة للتنديد بخروقات العدوان واستمرار الحصار 

شهدت عدد من مديريات محافظة الحديدة في اليمن وقفات احتجاجية عقب صلاة الجمعة للتنديد بخروقات العدوان واستمرار الحصار على الشعب اليمني وتأكيداً للصمود في وجه العدوان.

وندد المشاركون بالجرائم التي يرتكبها العدوان الإمريكي السعودي ومرتزقته بحق المدنيين الأبرياء في المحافظة وأعمال القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية في ظل صمت منظمات ما يسمى بحقوق الإنسان وتواطئها مع دول العدوان.

وأكدوا أن جرائم العدوان وحصاره لن تثني أبناء الشعب اليمني عن الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية واستمرار الصمود للعام السابع بكل قوة وثبات حتى تحقيق النصر المؤزر.

وأشادوا بالعمليات النوعية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية وعمليات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير..، داعين إلى مواصلة تلك العمليات للرد على جرائم العدوان وانتهاكاته للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وأعلنت بيانات صادرة عن الوقفات استمرار النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد ردًا على استمرار العدوان وتصعيد خروقاته دفاعًا عن الوطن وأمنه واستقراره والمضي في طريق الحرية والعزة والكرامة.

وحملت البيانات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وتحالف العدوان والمنظمات الدولية مسؤولية تداعيات منع دخول المشتقات النفطية على تدهور المستوى المعيشي والقطاعات الحيوية والخدمية والذي ينذر بكارثة إنسانية غير مسبوقة.

العدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل